السبت, 20 أبريل 2024

في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار .. رانيا نشار: في السعودية سوق واعد وصندوق الاستثمارات يعمل مع مستثمرين لتحقيق أهداف حياد الكربون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكدت رانيا نشار، رئيسة الإدارة العامة للالتزام والحوكمة في صندوق الاستثمارات العامة، أن السعودية يوجد فيها سوق واعد ومعتدل، منوهة على أنه يجب على الجميع ألا يتجاهل اتخاذ القرارات على صعيد الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، وذلك من من خلال الإشراف واستثمار الفرص ومعالجة التحديات.

وذكرت نشار خلال مشاركتها في جلسة لمؤسسة مبادرة الاستثمار FII اليوم والتي عقدت في لندن أن صندوق الاستثمارات السعودي يعمل مع العديد من المستثمرين لتحقيق أهداف حياد الكربون، حيث يتعاون الصندوق مع مستثمرين وصناديق آخرين في خطط تتجاوز قيمتها تريليونات الدولارات.

واكدت أنهم يدعمون كافة المبادرات السعودية والإقليمية والدولية، مشيرة الى أن صندوق الاستثمارات يركز على الحوكمة، وأنه عند التركيز على الحوكمة نحقق المسؤولية الاجتماعية والبيئية.

اقرأ المزيد

وتقول نشار ان صندوق الاستثمارات العامة لديه فريق ذو كفاءة يتعاون مع الشركات، وأنشأنا منصة جيدة لإدارة منظومة الـ esg.

وتستضيف مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار اليوم في قمة الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في الأسواق الناشئة، والمنعقدة في منطقة روزوود بلندن، المملكة المتحدة، العديد من المستثمرين، وقادة العالم، وقادة الفكر، وصانعي السياسات، والمديرين التنفيذيين العالميين، ورؤساء الاستدامة.

وتهدف المؤسسة خلال القمة إلى بحث موضوعين رئيسين، هما مستقبل الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، ومستقبل الاستدامة، بمشاركة أكثر من 40 من القادة والخبراء الدوليين.

ذات صلة

المزيد