الجمعة, 29 مارس 2024

لوسيد موتورز .. الطرق تتوسع والتحرك في أكثر من إتجاه

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أجرت شركة لوسيد موتورز شراكات متعددة وصفقات كبيرة مؤخرا من بينها شراكة مع شركة إنفيديا، وولفسبيد، والحكومة السعودية، وبدأت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية في التوسع بأكثر من طريقة. في ظل عقد عدد من الشراكات والصفقات وفتح المزيد من المعارض وتلقي طلبات ضخمة. فهل تعتبر هذه النقطة بداية لتحول شركة لوسيد موتورز؟ وما الذي يجب أن يعرفه مستثمرو الشركة؟

مؤشرات نجاح:
بحسب تقارير اخبارية فقد حققت لوسيد موتورز نجاحًا مذهلاً كشركة مؤخرًا. حيث وقعت لوسيد شراكات مع إنفيديا، وولفسبيد، وهي شركة لأشباه الموصلات، وقدمت نموذج لوسيد إير جراند تورينج بيرفورمانس، وهي أحدث نسخة من سيارتها السيدان الكهربائية بقوة 1050 حصان، وافتتحت أول معرض لها في أوروبا في ميونيخ بألمانيا، بالإضافة إلى أنهم تلقوا مؤخرا طلبًا من حكومة المملكة العربية السعودية للحصول على 50000 مركبة.

شراكات متعددة:
أبرمت لوسيد موتورز شراكة مع شركة إنفيديا، وهي واحدة من أكبر الشركات إنتاجا لمعالجات الرسومات وبطاقات العرض المرئي ومجموعات الشرائح للكومبيوتر وأنظمة ألعاب الفيديو. حيث تدرك الشركة أن قطاع الطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية سيصبح سوقًا هائلاً. ومن المتوقع أن تصل صناعة السيارات الكهربائية إلى إجمالي سوق بقيمة بأكثر من تريليون دولار بحلول عام 2026. ومن المتوقع أن يصل سوق الطاقة المتجددة إلى 2 تريليون دولار بحلول عام 2030.

اقرأ المزيد

نمو سريع:
أعلنت لوسيد موتورز عن افتتاح معرضا أوروبيًا في ميونيخ بألمانيا. فيما افتتحت المزيد من الاستوديوهات في الولايات المتحدة وكندا.

من جانبها، أعلنت لوسيد عن اتفاقا مع الحكومة السعودية لشراء ما يصل إلى مئة ألف من سياراتها على مدى السنوات العشر المقبلة.

وقالت لوسيد في بيان إن المملكة تتعهد بشراء 50 ألف سيارة بموجب الاتفاق، مع خيار لشراء 50 ألف سيارة أخرى خلال الإطار الزمني البالغ عشر سنوات.

ذات صلة

المزيد