الأربعاء, 24 أبريل 2024

وفقا لـ “تايلاند نيشن” .. الرميان: السعودية تعتزم اتخاذ تايلاند كمركز للاستثمار في جنوب شرق آسيا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة عن عزم المملكة العربية السعودية على اتخاذ تايلاند كمركز للاستثمار في جنوب شرق آسيا.

حيث التقي الرميان برئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان-اوتشا، في مطار القوات الجوية الملكية التايلاندية في دون موينج.

وقال المتحدث باسم الحكومة تاناكورن وانجبونكونجشانا وفقًا لموقع “تايلاند نيشن” أن تخفيف قيود السفر في تايلاند سيساعد في تعزيز التعاون بين المملكتين. كما أعرب المسؤول التايلندي في حديثه لرئيس صندوق الاستثمارات عن سعي بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية، التي تشهد تحسنا بالفعل.

اقرأ المزيد

واشار الرميان إلى أن المباحثات جاءت بدعم من ولي العهد الامير محمد بن سلمان، حيث تضمنت التعاون بين البلدين ، لا سيما في مجالات التجارة والاستثمار في أعمال الطاقة.

في سياق اخر، قال سانان أنجوبولكول، رئيس غرفة التجارة ومجلس التجارة التايلاندي إن المملكة العربية السعودية استجابت بشكل إيجابي لطلب تايلاند شراء الأسمدة ، لتخفيف النقص في البلاد. حيث يتواجد سنان والعديد من كبار رجال الأعمال التايلانديين حاليًا في المملكة العربية السعودية ، كجزء من وفد تجاري بقيادة وزير الخارجية دون برامودويناي ، لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري الثنائي.

وقال سنان إن وزير الخارجية التايلندي قدم طلب شراء الأسمدة خلال اجتماع مع وزير الاستثمار خالد الفالح، مشيرا إلى النقص في تايلاند نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا.

من جانبه استجاب وزير الاستثمار ردا على الطلب بالقول إن عدة دول قدمت طلبا مماثلا ، لكن السعودية ستعطي الأولوية لتايلاند وأنه وجه الموردين السعوديين بالاجتماع مع الوفد التايلاندي لبحث الأمر.

ذات صلة

المزيد