الجمعة, 1 يوليو 2022

20 يونيو .. عمومية “الحمادي” تناقش توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال إلى 1.6 مليار عن طريق منح أسهم مجانية

تدعو شركة الحمادي للتنمية والإستثمار مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس المال ( الاجتماع الأول )، والمقرر عقده في تمام الساعة 19:30 بتاريخ 20 يونيو عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

اقرأ المزيد

جدول الأعمال:

– التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين وفقاً لما يلي:

_ ستتم زيادة رأسمال الشركة من خلال رسملة الأرباح المبقاة وجزء من الإحتياطي النظامي بمبلغ إجمالي قدره 400 مليون ريال، وسيتم منح المساهمين سهماً واحدًا لكل ثلاثة أسهم مملوكة في الشركة.

_ يبلغ رأس مال الشركة قبل الزيادة 1.2 مليار ريال وسيصبح في حال المو افقة على
الزيادة 1.6 مليار ريال، بزيادة قدرها 33.33.%.

_ تبلغ عدد الأسهم قبل الزيادة 120 مليون سهم وسيصبح في حال الموافقة على الزيادة
160 مليون سهم.

_ تهدف الشركة من زيادة رأس المال تدعيم القاعدة الرأسمالية بما يسهم في تعزيز خطط النمو والنشاطات المستقبلية للشركة وتعظيم إجمالي العوائد للمساهمين.

 

طبقاً للمادة رقم (33) من النظام الأساسي للشركة، يكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل، وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، يتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره عدد من المساهمين يمثلون ربع راس المال على الأقل.

وإذا لم يتوفر النصاب اللازم في الاجتماع الثاني وجهت دعوة الى اجتماع ثالث ينعقد بالأوضاع نفسها المنصوص عليها في المادة (الثلاثون) من النظام الأساسي ويكون الاجتماع الثالث صحيحاً أيا كان عدد الاسهم الممثلة فيه بعد موافقة الجهة المختصة.

ويحق الحضور لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة حضور اجتماع الجمعية وبحسب الانظمة واللوائح، كما ان احقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الاصوات.

وبإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت عن بعد على بنود الجمعية الغير عادية من الساعة العاشرة صباح يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022م وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية العامة غير العادية، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي:

صحيفة مال الاقتصادية الرئيسية

ذات صلة Posts

المزيد