الخميس, 7 يوليو 2022

تسعى شركة (كنتكست) لإضافة حلول برمجيات سحابية وصناعية جديدة إلى فضاء التحول الرقمي

“أرامكو” و”كوجنايت” توحّدان جهودهما في مشروع مشترك بقطاع البيانات

دشّنت أرامكو السعودية وشركة كوجنايت، وهي شركة رائدة عالميًا في مجال البرمجيات الصناعية، مشروعهما المشترك شركة كنتكست (CNTXT)، التي سيكون مقرّها في الرياض. وتسعى شركة كنتكست إلى دعم التحوّل الرقمي الصناعي في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ككل.

اقرأ المزيد

وستقدم (كنتكست) خدمات التحول الرقمي التي تدعمها الحلول السحابية المتقدمة والبرامج الصناعية الرائدة. وتهدف هذه الحلول والخدمات إلى مساعدة شركات القطاعين العام والخاص على ضمان مستقبل البنية الأساسية لبياناتها، وزيادة الإيرادات، وخفض التكاليف، وتقليل المخاطر مع تعزيز الاستدامة التشغيلية والأمن.

وتمثّل (كنتكست) موزّعًا معتمدًا للحلول السحابية لـ(جوجل كلاود) في المملكة، والموزع الحصري لـ(كوجنايت داتا فيوجن) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تدشن جوجل كلاود “مركز التميّز” في وقت لاحق من هذا العام لتقديم خدمات التدريب للمطورين وقادة الأعمال على كيفية استخدام التقنيات السحابية.

وتسعى شركة كنتكست، التي يقودها كبير الإداريين التنفيذيين في الشركة عبدالله الجروان وفريق إداري من الكفاءات المحلية والدولية، إلى توسيع الفريق بصورة كبيرة هذا العام على أمل أن تصبح جهة العمل الأولى في مجال التقنية بالمملكة.

ويُعد تدشين شركة كنتكست محطة بارزة في التعاون بين أرامكو السعودية وشركة “أكير إيه إس إيه”، المالك لحصة الأغلبية في شركة كوجنايت. وبدأت الشراكة في عام 2019، بالتوقيع على مذكرة تفاهم لتطوير التعاون وتبادل المعرفة حول الرقمنة الصناعية ومبادرات الاستدامة.

وبهذه المناسبة، قال النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية، الأستاذ أحمد السعدي: “تجمع شركة كنتكست بين الإرث الصناعي، والتقنية المتقدمة، وفريق موهوب من شأنه أن يساعد في رقمنة القطاعين العام والخاص في المملكة”.

وقال رئيس شركة “أكير إيه إس إيه” ورئيس مجلس إدارة شركة كوجنايت، أويفيند إريكسن: “ستكون شركة كنتكست وسيلة مهمة لتعزيز ربحية صناعات المملكة واستدامتها من خلال الاستخدام المبتكر للتقنية. وأنا أتطلع لقيام الشركة بتسريع التحوّل الرقمي في القطاعات الأكثر أهمية في المنطقة”.

وقال عبدالله الجروان: “هناك إمكانات هائلة غير مستغلّة في التحوّل الرقمي في المملكة والشرق الأوسط ككل. ومع وجود مساهمات جوجل كلاود وشركة كوجنايت في محفظة أعمالنا، يمكننا مساعدة القطاعين العام والخاص في الابتكار بسرعة أكبر، وتنمية الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي وتحويل البيانات إلى قيمة”.

وقال العضو المنتدب لجوجل كلاود في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، عبدالرحمن الذهيبان: “تتجه الشركات في جميع أنحاء العالم إلى جوجل كلاود لتعزيز النمو والحصول على المساعدة للتغلب على أهم التحديات التي تواجهها في مجال الأعمال. وبالعمل مع (كنتكست) باعتبارها موزع (جوجل كلاود) في المملكة، سنستفيد من أحدث التقنيات وعقود من الخبرة لمساعدة الشركات على النمو والتطور بأمان”.

ذات صلة Posts

المزيد