الخميس, 7 يوليو 2022

“أنعام القابضة” توقع اتفاقية بـ 312 مليون للاستحواذ على 100% من مبنى المكاتب الخاصة بجدة .. والأثر المالي بالربع الثالث

أعلنت شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة عن توقيع اتفاقية بيع وشراء ملزمة بـ 312 مليون ريال “غير شاملة لضريبة التصرفات العقارية”، وذلك للاستحواذ على نسبــة 100٪ من مبنى المكاتب الخاصة بمدينة جدة.

اقرأ المزيد

وسيتم شراء العقار بما عليه من مبان وكافة مرافقه واجزائه وخدماته واصوله، وهو عبارة عن مبنى إداري بمدينة جدة على شارع الأمير سلطان محاطا بأربعة شوارع مكون من بدروم ودور أرضي وميزانين وسبعة أدوار متكررة عبارة عن وحدات مكتبية مؤجرة وخدمات أخرى مثل مطعم وكافيه وصيدلية وبنك.

وأوضحت الشركة أن الشروط الأساسية للصفقة هي كالتالي:

– أن يتم سداد القيمة عن طريق:

_ شيك مصرفي باسم البنك الأهلى السعودي من المشتري للبائع بمبلغ 44,15 مليون ريال صادر من بنك الانماء وذلك سدادا للمتبقي من عقد التمويل المقدم من البنك الأهلي السعودي للبائع مقابل فك الرهن.

_ وشيك مصرفي بباقي ثمن الشراء للبائع بمبلغ اجمالي وقدره 268,5 مليون ريال، يسلم للبائع في تاريخ افراغ ملكية العقار للمشتري لدى جهة التوثيق المختصة .

– تخضع الاتفاقية لعدد من الشروط، بما في ذلك، ودون حصر، الحصول على موافقة الجهات الحكومية المختصة وإنهاء بعض الإجراءات القانونية.

جدير بالذكر أن الأهداف الرئيسية لهذه الصفقة هي تعزيز استثمارات الشركة بشراء أصول مدرة للدخل، وتنويع أعمال مجموعة أنعام القابضة بالإضافة إلى العمل على الإستفادة من الفرص الموجودة في القطاع العقاري، حيث يمثل أهمية كبرى لتنمية الاقتصاد المحلي وتنويع مصادر الدخل، وزيادة الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وسيكون التمويل ذاتي من قبل مجموعة انعام بمبلغ ١٥٩،٤ مليون ريال بالإضافة الى التسهيلات الائتمانية الممنوحة للمجموعة من مصرف الإنماء بمبلغ ١٥٣،٢ مليون ريال.

وتتوقع أنعام أن سينعكس الأثر المالي على إيراداتها بداية من الربع الثالث من عام 2022 م

ذات صلة Posts

المزيد