الخميس, 7 يوليو 2022

استقالة السحيباني من رئاسة مجلس إدارة “إعمار” وتعيين فهد ال السيف خلفاً له

أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية عن موافقة مجلس الإدارة بالتمرير على استقالة رئيس المجلس عاصم بن محمد السحيباني (عضو غير تنفيذي) من رئاسة وعضوية مجلس الإدارة، نظراً لظروفه العملية، و تعيين فهد بن عبدالجليل ال سيف (عضو غير تنفيذي) عضوا جديداً ورئيساً لمجلس الإدارة.

اقرأ المزيد

وقد حصل فهد ال سيف على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ويمتلك خبرة تزيد عن 20 عاماً في مجال الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار والخدمات المصرفية العالمية والأسواق مع وزارة المالية وساب وبنك اتش اس بي سي، في حين تولى مهام تمويل الشركات وأسواق رأس المال لدى اتش اس بي سي العربية السعودية، لاسيما فيما يتعلق بأعمال سوق الأوراق المالية (الاكتتابات العامة، والطروحات الأولية والخاصة) وسوق المال والسندات (إصدار الصكوك والسندات، وقروض البنوك، وحلول التمويل والقروض المشتركة).

وقبل ذلك، أمضى فهد 10 سنوات في إدارة الخزينة لدى ساب، حيث تولى إدارة مهام التداول والدخل الثابت، واستشارات المخاطر. كما أنه يشغل حالياً منصب رئيس الإدارة العامة للتمويل الاستثماري العالمي في صندوق الاستثمارات العامة.

و يشغل عضوية مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية في شركة أكوا باور وشركة تأجير الطائرات، وعضو مجلس الإدارة ولجنة المخاطر في بنك الخليج الدولي، وعضو مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية ولجنة الترشيحات والمكافآت في الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، وعضو مجلس الإدارة ولجنة المراجعة في المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

ويتقدم مجلس إدارة الشركة بالشكر والتقدير لـ عاصم بن محمد السحيباني لمشاركته الفعالة خلال فترة عضويته في مجلس الإدارة.

جدير بالذكر؛ أن موافقة المجلس لا تُعَدّ نهائية وسوف يُعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره.

ذات صلة Posts

المزيد