الخميس, 7 يوليو 2022

“البنك السعودي للاستثمار”: بدء فترة طرح صكوك من الشريحة الأولى مقومة بالريال .. اليوم

أعلن البنك السعودي للاستثمار عن بدء طرح صكوك من الشريحة الأولى (Tier 1) مقومة بالريال، اعتباراً من تاريخ 21 يونيو وحتى تاريخ 28 يونيو.

اقرأ المزيد

وقالت الشركة أن الطرح يستهدف المستثمرين المؤسسيين والمؤهلين وفقًا لقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة عن هيئة السوق المالية، حيث أن الحد الأدنى للاكتتاب 1 مليون ريال، والقيمة الأسمية 1 مليون ريال، وسيحدد سعر الطرح والعائد حسب ظروف السوق.

وقد عين البنك شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة، كمدير الاكتتاب ومدير سجل الاكتتاب للطرح المحتمل.

وأشارت إلى أنه يجب أن تكون الصكوك مستمرة ووفقاً لذلك لا يكون لها تاريخ استحقاق محددٌ أو نهائي، لكن يجوز للبنك استرداد الصكوك في حالات معينة كما هو موضّح في شروط وأحكام الصكوك.

جدير بالذكر أن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضاً للشراء أو التملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية. وسيعلن البنك لمساهميه عن أية تطورات جوهرية أخرى ذات صلة في حينه وفقاً للقواعد واللوائح ذات العلاقة.

يأتي ذلك إشارة إلى إعلان البنك السعودي للاستثمار المنشور على موقع السوق المالية السعودية (تداول) بتاريخ 17/03/2022م عن عزمه على إصدار صكوك من الشريحة الأولى (Tier 1) مقومة بالريال بموجب برنامج الصكوك من خلال طرحها طرحاً خاصاً في المملكة العربية السعودية.

ذات صلة Posts

المزيد