الخميس, 7 يوليو 2022

“الفنار السعودية” توقع اتفاقية مع مجموعة “بنية” المصرية لتأسيس شركة تكنولوجية في المملكة بـ200 مليون دولار

وقَّعت شركة الفنار السعودية اتفاقية مع مجموعة “بنية ” المصرية لحلول وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتأسيس شركة في المملكة، باستثمارات 200 مليون دولار في المرحلة الأولى، على أن تصل إلى مليار دولار خلال 5 سنوات.

اقرأ المزيد

وتركز الشركة الجديدة على مجالات مراكز البيانات والمدن الذكية والأمن السيبرالي، بحسب أحمد مكي رئيس مجلس إدارة مجموعة “بنية” في مقابلة مع قناة الشرق.

وقال مكي: “سنوقِّع اتفاقية الشراكة النهائية في الربع الثالث من هذا العام، وقبل نهاية العام ستكون الشركة بدأت العمل، وفي المرحلة الأولى سنركز على السوق المصرية والسعودية قبل أن نفكر بالتصدير”.

وجاء التوقيع على هامش مؤتمر توقيع 14 مذكرة تفاهم بين القطاع الخاص في مصر والقطاع الخاص في السعودية، بقيمة إجمالية تبلغ 7.7 مليار دولار.

تأتي الخطوة خلال زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مصر، التي بدأت الإثنين، ضمن جولة بالمنطقة تشمل الأردن وتركيا أيضاً. التقى الأمير محمد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لبحث قضايا من بينها تأثير الحرب في أوكرانيا على المنطقة، والاستعدادات لزيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى السعودية الشهر المقبل.

وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قد قال في مؤتمر صحفي عُقد في شهر مايو الماضي، إنَّ مصر تتطلّع لتحويل جزء من الودائع الخليجية التي تلقّتها مؤخراً إلى استثمارات.

وأودعت السعودية 5 مليارات دولار في البنك المركزي المصري نهاية مارس الماضي، كما يتطلّع “صندوق الاستثمارات العامة” السعودي إلى استثمارات محتملة بقيمة 10 مليارات دولار في قطاعات الرعاية الصحية، والتعليم، والزراعة، والمالية.

ذات صلة Posts

المزيد