الثلاثاء, 5 يوليو 2022

الأولى من نوعها في قطاع تطوير المشاريع السكنية بالمملكة

“الوطنية للإسكان” و”المراكز” توقعان اتفاقية تحالف لتطوير “مرسية” بتكلفة 600 مليون

وقعت كل من الشركة الوطنية للإسكان (NHC) وشركة المراكز العربية اتفاقية تحالف؛ لإنشاء وتشغيل مول تجاري متكامل الخدمات في مشروع “مرسية” السكني الواقع في شمال مدينة الرياض، بتكلفة تُقدر بنحو 600 مليون ريال.

اقرأ المزيد

وتم توقع الاتفاقية تحت رعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبد الله الحقيل. حيث تم التوقيع في مركز “مرسية” التفاعلي، بحضور كل من الرئيس التنفيذي لـ”الوطنية للإسكان”، محمد بن صالح البطي، ومن جانب “المراكز” محمد مراد، العضو المنتدب للشركة.

ويُعد المشروع الأول من نوعه في قطاع تطوير المشاريع السكنية بالمملكة، الذي يأتي على مساحة تمتد إلى نحو  180 ألف متر مربع، ويحتوي على 150 محلاً وعلامة تجارية، تتنوع بين منتجات التجزئة، والمطاعم، والسينما والترفيه، والمواقف المخصصة للسيارات والتي تزيد على 3500 موقفاً وغيرها لتلبي كافة احتياجات المشروع.

كما سيتضمن المول عددا من المساحات المغلقة والمفتوحة، ومسطحات خضراء ونوافير مائية تجعل منه وجهة مثالية ومتنزها للاستجمام والترفيه لعملاء مشروع “مرسية” والضاحية بشكل عام، وتقدر تكلفة المشروع ارضاً وبناءً بحوالي 600 مليون ريال، منها 260 مليون ريال تكلفة تطوير المباني.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ”لوطنية للإسكان” محمد البطي، أن هذه الخطوة تأتي ضمن مراحل تطوير مشروع “مرسية”، الذي يُعد واحداً من المشاريع النوعية التي تنفذها الشركة، ومن شأنه أن يُعزز تكاملية “مرسية”، بوصفها بيئة مجتمعية وسكنية متكاملة.

كما أوضح العضو المنتدب في “المراكز” محمد مراد، أن المشروع سيكون من المشاريع الرائدة في الرياض والمملكة، قائلاً: سعيدون بأن نكون جزءًا من مشروع “مرسية” ونتطلع إلى العمل مع مشاريع “الوطنية للإسكان” التي تأتي متماشية مع خطط الشركة لتعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع جميع القطاعات والاستفادة من خبراتنا في تشغيل وإدارة المراكز التجارية، بما يتناسب مع توجهاتنا في الشركة بأن نكون الوجهة المثالية لمختلف الزوار، وبما يحقق الوصول إلى مجتمع حيوي ومواكب لرؤية المملكة 2030.

ويُعد مشروع “مرسية” واحدًا من سلسلة مشاريع سكنية نوعية تطورها “الوطنية للإسكان” بمدينة الرياض، ويمتد على مساحة 2.7 مليون متر مربع، حيث يحتوي المشروع على أكثر من 5 آلاف منزل و570 شقة سكنية، يتم تطويرها بأسلوب حديث يوفر بيئة متكاملة تضمن للأهالي توفير كافة السبل للتمتع بجودة الحياة.

وتُعد “الوطنية للإسكان” أكبر ممكن ومطور في المنظومة العقارية، حيث يقوم نشاطها على تطوير القطاع العقاري والاستثمار فيه، وتعمل من أجل إثراء السوق العقاري بمشاريع نوعية من شأنها أن تساهم في تمكين منظومة العرض العقاري بالمملكة.

ذات صلة Posts

المزيد