الثلاثاء, 5 يوليو 2022

بالصور .. كيف يقضي مليارديرات من بينهم جيف بيزوس وريتشارد برانسون عطلاتهم الصيفية؟

اقترب الصيف، الذي يعتبر موسم العطلة الرئيسي. لكن بالنسبة للأثرياء ، تبدو الإجازات مختلفة بعض الشيء. يقضي مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج على سبيل المثال، الوقت في ركوب الأمواج بالقرب من 1500 فدان في هاواي تعتبر ملاذه الفائق الخصوصية على بحيرة تاهو.

اقرأ المزيد

أو هناك تيم كوك ، الرئيس التنفيذي لشركة آبل ، الذي يقضي وقته بعيدًا عن إدارة صانع الآيفون لاستكشاف الحدائق الوطنية.

وعرض موقع بيزينيس انسايدر كيف يقضي عددا من المليارديرات عطلاتهم بما في ذلك:

جيف بيزوس:

قام مؤسس أمازون جيف بيزوس ببناء محفظة عقارية باهظة الثمن على مدى السنوات القليلة الماضية ، وأحدث إضافاته تجعله وجهة صيفية مثالية: منزل في ماوي، ثاني أكبر جزر هاواي.
اشترى بيزوس وصديقته لورين سانشيز المنزل الواقع في منطقة معزولة على الشاطئ الجنوبي للجزيرة بالقرب من حقول الحمم البركانية ، في أكتوبر الماضي مقابل 78 مليون دولار حسبما ورد.

يبدو أن بيزوس أصبح يقضي الكثير من الوقت في الإجازة منذ تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ، وسيجد قريبًا طريقة جديدة للسفر: يخت ضخم يبلغ ارتفاعه 417 قدمًا ويُتوقع أن يكون أحد أفخم اليخوت التي تم تصنيعها على الإطلاق.

مايكل ديل:
رجل الأعمال والمدير التنفيذي لشركة ديل للحواسيب يعتبر أصغر المدراء التنفيذيين في قائمة أثرى 500 شخص في العالم.
لدي مايكل ديل، الذي تبلغ ثروته الصافية أكثر من 51 مليار دولار ، إمبراطورية عقارات فخمة تمتد من تكساس إلى مدينة نيويورك. ولكن عندما يتعلق الأمر بالعطلة، من المحتمل أن يتوجه ديل إلى هاواي ، حيث يمتلك عقارًا فخمًا يسمى “Raptor Residence”.

وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال ، يقع المنتجع على جزيرة هاواي الكبيرة ، ويقال إن مساحته 18500 قدم مربع ويضم سبع غرف نوم.

ريتشارد برانسون، الملياردير المؤسس لمجموعة فيرجين، ليس لديه فقط منزل لقضاء العطلات – إنه يمتلك جزيرة كاملة.
جزيرة نيكر وهي جزيرة تقع في جزر العذراء البريطانية مملوكة من قبل رجل الأعمال البريطاني.

مثل برانسون ، يمتلك لاري» إليسون ‏ رجل أعمال أمريكي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل، أيضًا جزيرة كاملة – أو 98٪ من جزيرة على أي حال. ولكن بدلاً من واحدة في منطقة البحر الكاريبي ، اشترى إليسون Lana’i ، وهي جزيرة صغيرة هي جزء من هاواي.
تم شراء Lana’i في عام 2012 مقابل 300 مليون دولار.
تضم الجزيرة فندق فور سيزونز ومطعم.


الملياردير الآخر الذي لا يستطيع مقاومة إجازة في هاواي هو مارك بينيوف الرئيس التنفيذي لشركة سيلز فورس.

أنفق بينيوف ، الذي تبلغ قيمته أكثر من 7 مليارات دولار ، 12.5 مليون دولار على عقار مساحته 5 فدان في بيغ آيلاند في عام 2000. يبدو أن العقار به مباني متعددة وقد تم تقييمه في عام 2020 بمبلغ 22.2 مليون دولار.

لدى إريك شميدت عدة خيارات لرحلة صيفية: فقد أنفق الرئيس السابق لشركة Alphabet الكثير على يخته وممتلكاته الفاخرة على مر السنين ، بما في ذلك القصور في كاليفورنيا وشقة في مدينة نيويورك.
إيريك شميت وهو رئيس شركة جوجل والمدير التنفيذي السابق لها وعضو سابق في مجلس إدارة شركة أبل، وهو من أشهر الشخصيات في الشركة إذ يعتبر وجه شركة جوجل في مختلف المحافل.

في عام 2009 ، اشترى شميدت يختًا فاخرًا بطول 194 قدمًا يسمى أواسيس. يقال إن اليخت يضم مسبحًا وصالة ألعاب رياضية تحولت إلى منطقة ترفيه وتكلف شميدت 72.3 مليون دولار.
يُعرف الرئيس التنفيذي لشركة آبل بكونه مقتصدًا: على الرغم من ثروته الصافية التي تبلغ حوالي ملياري دولار ، لا يبدو أنه ينفق بسخاء على اليخوت أو منازل العطلات.
بدلاً من ذلك، فإن إجازة كوك هي رحلة إلى إحدى المتنزهات الوطنية.

ذات صلة Posts

المزيد