تعيين عثمان الدهش رئيساً تنفيذياً لـ “تقنيات انترنت الأشياء لتقنية المعلومات”

تعلن شركة تقنيات انترنت الأشياء لتقنية المعلومات – شركة مملوكة مناصفة بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة stc – عن موافقة مجلس الإدارة في اجتماعهم المنعقد بتاريخ 24/ 05 / 2022 على تعيين عثمان بن دهش الدهش رئيساً تنفيذياً للشركة، وذلك اعتباراً من تاريخ مطلع يونيو الجاري.

اقرأ المزيد

يشار الى ان الدهش لديه خبرة مهنية متميزة تجاوزت 20 عام في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ومن أهمها تطوير الاستثمارات الاستراتيجية, تطوير الاستراتيجيات والأعمال, إدارة المبيعات, وإدارة المنتجات التقنية, كما لديه خبرة واسعه في التقنيات الناشئة, وشغل مناصب قيادية في عدد من الشركات أبرزها شركة الإلكترونيات المتقدمة، شركة الفيصلية للأعمال وشركة stc حلول. كما شغل منصب نائب الرئيس لقطاع التطوير المؤسسي في مجموعة stc قبل تعينه كرئيس تنفيذي لشركة تقنيات انترنت الأشياء لتقنية المعلومات .

يذكر ان صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة stc اعلنا في وقت سابق عن توقيع اتفاقية شراكة لتأسيس شركة جديدة تختص في مجال تقنيات إنترنت الأشياء، بهدف دعم تبني هذه التقنيات داخل المملكة. حيث ستكون ملكية الشركة 50% للصندوق و 50% لـمجموعة stc، والتي ستتخذ الرياض مقراً لها.

ويعكس توقيع الاتفاقية جهود الصندوق ومجموعة stc في المساهمة لتمكين قطاع تقنيات إنترنت الأشياء في المملكة والتوسع إقليميًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمواكبة التطور السريع في هذا القطاع. كما ستعمل الشركة على الاستفادة من خبرات شركاء تقنيات إنترنت الأشياء، بما في ذلك مجموعة stc ، والنمو المستمر لتصبح “محطة واحدة” لتوفير العديد من حلول تقنيات إنترنت الأشياء.

ذات صلة Posts

المزيد