الخميس, 7 يوليو 2022

“دله الصحية” توقع اتفاقية للاستحواذ على 18.98% من أسهم “المركز الطبي الدولي” مقابل إصدار أسهم جديدة

أعلنت شركة دله عن إبرامها اتفاقية بيع وشراء أسهم مع شركة كن للاستثمار القابضة “ويشار إليه بـ مساهم شركة المركز الطبي الدولي”، وذلك لغرض الاستحواذ على كامل أسهمها في رأس مال المركز الطبي الدولي والبالغة 14,2مليون سهم عادي، بما يعادل 18.98% من رأس المال، وذلك مقابل إصدار أسهم جديدة في دله لمساهم شركة المركز الطبي الدولي.

اقرأ المزيد

وستتم زيادة رأس مال دله من 900 مليون ريال إلى 976.8 مليون ريال، عن طريق إصدار 7,6 مليون سهم عادي ليزيد بذلك عدد أسهمها من 90مليون سهم عادي إلى 97.6 مليون سهم عادي، بزيادة 8.53% من رأس مال شركة دله قبل إصدار أسهمها الجديدة.

وقالت الشركة أن إجمالي تقييم شركة المركز الطبي الدولي 3.7 مليار ريال، وتمثل قيمة الأسهم المراد شراؤها 711.6 مليون ريال، حيث تم احتساب تقييم دله لغرض صفقة الاستحواذ باستخدام متوسط سعر الإغلاق اليومي لها، للفترة الممتدة من تاريخ 24/01/2022م حتى 18/04/2022م، ويمثل متوسط سعر الإغلاق اليومي لستين (60) يوم تداول، بحيث تكون القيمة السوقية العادلة لدله 8.3 مليار ريال، ما يمثل 92.6 ريال للسهم الواحد.

جدير بالذكر أن نسبة مبادلة الأسهم تبلغ (0.5397) سهم جديد في شركة دله لكل سهم مملوك في شركة المركز الطبي الدولي من قبل مساهم شركة المركز الطبي الدولي البائع، وبعد إتمام صفقة الاستحواذ ستنخفض نسبة ملكية المساهمين الحاليين في شركة دله من 100% إلى 92.14%، والذي يترتب عليه انخفاض القدرة التصويتية للمساهمين الحاليين في شركة دله، كما ستنخفض قدرتهم في التأثير على القرارات التي تتطلب موافقة مساهمي شركة دله.

الأطراف ذات علاقة:

– عبدالله صالح عبدالله كامل، لكونه رئيس مجلس الإدارة ومساهم كبير (بشكل مباشر وغير مباشر) في شركة دله البركة القابضة التي تعتبر من كبار مساهمي شركة دله، و يملك جميع الأسهم في مساهم شركة المركز الطبي الدولي البائع.

– ومحي الدين صالح عبدالله كامل لكونه نائب رئيس مجلس إدارة شركة دله وشقيق عبدالله صالح عبدالله كامل.

وقالت الشركة أن الاتفاقية تنتهي في حال عدم استيفاء أي من شروط الاتفاقية خلال تسعة (9) أشهر من تاريخ الاتفاقية (أو أي تاريخ لاحق يتم الاتفاق عليه بين الطرفين).

شروط فسخ الإتفاقية:

– يجوز لأي طرف من خلال إشعار الطرف الآخر، إنهاء الاتفاقية في غضون تسعة (9) أشهر من تاريخ الاتفاقية أو أي تاريخ آخر قد يتفق عليه الطرفان خطياً من وقت إلى آخر في حال:

_ لم يقدم أي طرف إشعاراً باستيفاء الشروط.

_ أو عدم استيفاء أو التنازل عن أي شروط مشتركة منصوص عليها في الاتفاقية.

وأوضحت الشركة أن إتمام صفقة الاستحواذ يخضع لعدد من الشروط المسبقة، بما في ذلك:

– الحصول على خطاب عدم ممانعة على صفقة الاستحواذ من قبل الهيئة العامة للمنافسة.

– والحصول على موافقة شركة تداول السعودية على إدراج الأسهم الجديدة الناتجة عن زيادة رأس المال.

– والحصول على موافقة هيئة السوق المالية فيما يخص صفقة الاستحواذ وتعميم المساهمين.

– والحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة دله وذلك وفقاً لما ورد في نظام الشركات وقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة.

– والحصول على أية موافقات أخرى ضرورية أو مناسبة فيما يتعلق بصفقة الاستحواذ.

ذات صلة Posts

المزيد