المصرف و"الموارد البشرية" يوقعان اتفاق رعاية الايتام التعليمي

عبد الله الراجحي: مصرف الراجحي يتكفل بالتعليم الجامعي الخاص للأيتام في جميع مناطق المملكة

وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة التأهيل والتوجيه الاجتماعي ومصرف الراجحي اتفاق “برنامج مصرف الراجحي لرعاية الايتام التعليمي” الذي سيتم بموجبه تكفل المصرف بالرسوم الدراسية لمرحلة البكالوريوس في الجامعات الأهلية لجميع الأيتام من ذوي الظروف الخاصة في المملكة الذين لم يتسن لهم القبول في الجامعات الحكومية.

اقرأ المزيد

ووقع الاتفاق في مقر الوزارة في الرياض كل من وكيل الوزارة للتأهيل والتوجيه الاجتماعي الدكتور عبد الله بن احمد الوهيبي، والرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي الأستاذ وليد المقبل وبحضور معالي نائب وزير وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أ. ماجد بن عبد الرحيم الغانمي وعدد من المسئولين من الجانبيين.

وثمن معالي نائب الوزير الغانمي جهود مصرف الراجحي لتقديم مثل هذا المبادرات التي تساهم في تطوير وتدريب أبنائنا الايتام من ذوي الظروف الخاصة حيث تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال ابرام مثل هذه المذكرات الى تعزيز سبل التعاون مع مختلف الجهات وذلك في إطار الشراكة المجتمعية والمنافع المتبادلة وتظافر الجهود لتحقيق رؤية المملكة 2030.

أكبر مبادرة تعليمية اجتماعية تخص هذه الفئة الغالية على قلوبنا

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي الأستاذ عبد الله بن سليمان الراجحي ان المصرف سعى من خلال هذه الاتفاقية الى تنفيذ مبادرة نوعية ذات أثر مستدام على المجتمع.

وأكد أن هذه المبادرة تعد أكبر مبادرة اجتماعية تعليمية في المملكة تخص هذه الفئة اذ ستشمل جميع الايتام من ذوي الظروف الخاصة في المملكة وتعتبر ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية الكبرى في المصرف والتي تستهدف البرامج المستدامة وتطبيق اعلى معايير الحوكمة حيث يركز المصرف على القطاعين الصحي والتعليمي كونهما من ركائز رؤية المملكة 2030 وكذلك لتماسهما المباشر مع مختلف شرائح المجتمع.

وأضاف الراجحي ان هذه المبادرة تأتي دعما لمسيرة العمل الخيري الذي يحظى باهتمام بالغ وكبير من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهد الأمين حفظهما الله حيث شهد القطاع الخيري إطلاق العديد من المبادرات الخيرية والمجتمعية التي لها بالغ الأثر الإيجابي.

واوضح ان “برنامج مصرف الراجحي لرعاية الايتام التعليمي” يتضمن تكفل المصرف عبر جهة متخصصة (طرف ثالث) بإعادة تأهيل الطلبة ومساعدتهم في تحديد ميولهم الدراسية ثم اختيار التخصصات المناسبة لهم والتي تتناسب مع امكانياتهم.

تكلفة السنة الأولى 13.5 مليون ريال يستفيد منها 150 طالب وطالبة

وأشار رئيس مجلس الادارة الى ان المصرف سيتكفل بجميع الرسوم الدراسية طوال فترة دراستهم وستكون مدة الاتفاقية سنة دراسية تجدد كل عام حتى خمس سنوات قادمة حيث تبلغ تكلفة السنة الأولى مبلغ 13.500.000 ريال ويستفيد منها قرابة 150 طالب وطالبة في مختلف مناطق المملكة سيدرسون في أفضل الجامعات الاهلية.

كما عبر د. الوهيبي عن شكره وتقديره لمصرف الراجحي للمساهمة في تسديد الرسوم الدراسية الجامعية للأيتام المشمولين برعاية الوزارة ومن خلال هذه المبادرة التي تتيح فرص التعليم والتدريب التي تدعم تمكين أبنائنا الايتام وتدريبهم للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 الهادفة الى صناعة جيل واعد من شباب وفتيات الوطن المسلحين بالعلم والمهارة والوعي بمتطلبات التنمية.

 

وحرص مصرف الراجحي ان يتم البرنامج عبر اتباع أحدث الطرق المنهجية في الارشاد المهني في تنفيذ المشروع لضمان تحقيق الفائدة القصوى لأبنائنا وبناتنا الطلاب عبر مرورهم عبر أربع محطات رئيسية تضمن اختيار الطالب او الطالبة للتخصص المناسب لقدراته ثم متابعته طوال فترة الدراسة لحين تخرجه.

وتأتي مبادرة تعليم الايتام من ذوي الظروف الخاصة الأكبر والأول من نوعها في المملكة امتدادا لمساهمات مصرف الراجحي المجتمعية وضمن برامج الدعم المستدامة للبرامج التعليمية حيث سبق وان دعم مصرف الراجحي البرج الطبي الواقع ضمن اوقاف جامعة الملك سعود بمبلغ 70 مليون ريال كما تبرع ببرج في اوقاف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بمبلغ 20 مليون ريال بالإضافة للعديد من البرامج المجتمعية التي تعنى بالتعليم.

 

 

ذات صلة Posts

المزيد