الخميس, 7 يوليو 2022

متوقع انتهاء الصفقة قبل نهاية العام .. “أرامكو” تخطط لدمج “موتيفا” ضمن أعمال وحدتها للتجارة قبل طرحها للاكتتاب العام

تخطط شركة أرامكو السعودية لدمج وحدتين لتجارة الطاقة مع شركة أرامكو للتجارة، وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز” عن مصادر، ومن المقرر ضم “موتيفا تريدنغ” ومصفاة موتيفا قبل طرح عام أولي محتمل للشركة.

اقرأ المزيد

ومن المتوقع أن تعطي خطوة دمج الأعمال التجارية للمستثمرين المحتملين فكرة أفضل عن حجم أرامكو للتجارة، كما ستسمح لـ “أرامكو” بتبسيط التقارير المالية والحد من الازدواجية، وفقاً لموقع “العربية.نت”.

من المرجح أن يتم الإعلان عن إعادة الهيكلة قبل نهاية العام، بحسب ما قاله أحد الأشخاص المطلعين على الأمر. وسيأتي الاندماج بعد 4 سنوات من خروج شركة شل من شركة موتيفا، لتصبح شركة أرامكو المسيطرة على شركة موتيفا للتجارة ومصفاة موتيفا، وهي الأكبر في الولايات المتحدة.

وتأتي خطط الدمج وسط تقارير عن خطط أرامكو لطرح عام أولي لأعمالها التجارية ومع ابتعاد الدول الأوروبية عن شراء الخام الروسي بسبب غزو أوكرانيا. ولم يؤكد مصدرين تحدثت إليهم رويترز خطط الاكتتاب العام.

تخطط شركة أرامكو السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم لزيادة الطاقة الإنتاجية إلى 13.4 مليون برميل يوميا بحلول 2027، من 12.4 مليون حاليا ومن 10.5 مليون برميل يوميا كطاقة فعلية في مايو.

ذات صلة Posts

المزيد