الثلاثاء, 5 يوليو 2022

مليارديرات بدأوا حياتهم المهنية قبل سن الخامسة عشر.. جمعوا ثروات طائلة .. تعرف عليهم

يقضي معظم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الثامنة والثالثة عشر أوقاتهم في ركوب الدراجات وممارسة ألعاب الفيديو وتجنب الواجبات المنزلية. لم يكن راي داليو وبيل جيتس وجاك دورسي، مثل معظم الأطفال، فقد وجد كل من أصحاب المليارات الثلاثة مجاله المهني قبل بلوغهم سن الخامسة عشرة. وبينما كان تعرضهم المبكر للقطاع المالي، والتكنولوجيا والأعمال أمرًا مصادفة إلى حد ما ، يقول داليو إنه لا يعتقد أنها مصادفة أنهم حققوا جميعًا نجاحًا ماليًا هائلاً في السنوات الماضية.

اقرأ المزيد

ويقول داليو في مقابلة تلفزيونية وفقًا لشبكة “سي ان بي سي”‘ أن مسار حياته المهنية – ومسارات كل من بيل غيتس، وجاك دورسي – فيما يتعلق بداليو يقول انه قد تم تحديد مساره المهني عندما تعلم كيفية التنقل في سوق الأسهم في سن الثانية عشر. قال إنه يتمتع بثقة كبيرة ، ولكن الأهم من ذلك ، أن دماغه يتعامل مع المعلومات بشكل مختلف عندما كان أصغر ،

جاك دورسي، الذي أدار اثنتين من أكبر الشركات نجاحاً في سليكون فالي منذ عام 2015، هو واحد من المديرين التنفيذين الأكثر نجاحا.

في ذات السياق، هناك بعض الأدلة العلمية التي تدعم آراء داليو. حيث توصلت دراسة أجريت عام 2018 أجراها علماء معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن “قدرًا كبيرًا من الأدلة تشير إلى” أن الأطفال – خاصة الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات – يكون لديهم فرصة أسهل في إتقان اللغة وإتقان القواعد النحوية. وأشارت الدراسة إلى أن “الأسباب الكامنة وراء ذلك ما زالت مجهولة.

راي داليو:

بدأ حياته المهنية بالعمل في ملعب للجولف لمساعدة اللاعبين وجلب الكرات مقابل أجر زهيد، واستخدم ما جناه من مال لشراء أول سهم في حياته وهو في الثانية عشرة من عمره.
قال داليو ، البالغ من العمر 72 عامًا ، إنه اختار الاستثمار في شركة Northeast Airlines – التي اندمجت في Delta Air Lines في عام 1972 – لأنها كانت “الشركة الوحيدة التي سمع عنها والتي كانت تبيع بأقل من 5 دولارات للسهم الواحد.” لقد ضاعف هذا الاستثمار ثلاث مرات، ووفقًا لأكاديمية الإنجاز غير الربحية، بنى محفظة أسهم بقيمة آلاف الدولارات بحلول الوقت الذي اكمل فيه دراسته الثانوية.

بيل جيتس:

بدأ بيل جيتس كتابة برامج الكمبيوتر في سن 13 عندما كان جيتس في الصف الثامن ، تعلم كيفية كتابة البرامج. لقد صمم هو وزميله في الفصل بول ألين نظامًا آليًا لجدولة الفصول لمدرستهم الإعدادية.
أطلق جيتس وألين معًا شركة مايكروسوفت في عام 1975. كان جيتس الرئيس التنفيذي للشركة حتى عام 2000. تبلغ القيمة السوقية للشركة حاليا 1.85 تريليون دولار.

بدأ جاك دورسي البرمجة قبل أن يصبح مراهقًا وأصبح “مهووسًا” بها.
عندما كان دورسي طفلا، وكان والده مهندسا – يحضر أحيانًا لوحات كهربية من العمل إلى المنزل. أدى ذلك إلى أن يصبح دورسي الشاب “مهتمًا جدًا بتفكيك الأشياء” ، كما أخبر بودكاست “The Business” في كلية هارفارد للأعمال في عام 2014.

جدير بالذكر أن جاك دورسي ‏هو مبرمج ورجل أعمال أمريكي، يُعرف بكونه مبتكر موقع تويتر، صنفته مجلة MIT كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن الـ 35 سنة. وحصل عام 2012 “جائزة مبتكر العام” للتكنولوجيا من وول ستريت جورنال.

ذات صلة Posts

المزيد