الأربعاء, 6 يوليو 2022

ملياردير أمريكي شهير يحذر: المزيد من المخاطر تواجه قطاع التكنولوجيا

حذر الملياردير الأمريكي الشهير أورلاندو برافو الذي يدير شركة استثمار في الأسهم الخاصة من مزيد من الآلام تواجه قطاع التكنولوجيا.

اقرأ المزيد

وقال أورلاندو برافو المؤسس المشارك والشريك الإداري لشركة الاستثمار توما برافو، في حديثه لشبكة “سي ان بي سي”، “عندما تبدأ هذه الشركات حقًا في الرد على سؤال المستثمر ، الطريق إلى الربحية ، فلن يحبوا ما يرونه”.لافتا إلى أن الأمر يتطلب الكثير من تقليص التكاليف، ويتطلب الكثير من الألم، ومن الصعب تنفيذه.

جدير بالذكر أن أورلاندو برافو رجل أعمال ملياردير من بورتوريكو. وهو المؤسس المشارك والشريك الإداري لشركة توما برافو ، وهي شركة استثمار في الأسهم الخاصة متخصصة في قطاعات البرمجيات والخدمات التي تدعم التكنولوجيا. وقد أدرجت فوربس 400 في عام 2019 برافو كأول ملياردير مولود في بورتوريكو .

قاد قطاع التكنولوجيا سوق الأسهم لسنوات خلت ، حيث أصبحت شركات مثل آبل وميكروسوفت من أكثر الشركات قيمة في العالم. لكن في العام الحالي 2022 ، واجهت الأسهم التقنية صعوبات مع تحرك البنوك المركزية لترويض التضخم الجامح. فقد قام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء بأكبر زيادة في أسعار الفائدة منذ عام 1994.

وتجعل المعدلات المرتفعة أرباح الشركات الموجهة نحو النمو في المستقبل أقل جاذبية. حيث تميل شركات التكنولوجيا، وخاصة تلك المدعومة برأس مال مجازف، إلى إعطاء الأولوية للنمو على الربحية قصيرة الأجل، وفقًا لـ”سي أن بي سي”.
وتشهد شركات التكنولوجيا الكبري انخفاضًا في تقييماتها في كل من الأسواق العامة والخاصة مؤخرًا ، مع تضرر الشركات التي استفادت من الآثار المجتمعية لوباء كوفيد أكثر من غيرها.
تراجعت أسهم نتفليكس وشركة زوم لاتصالات الفيديو بحوالي 63٪ و 70٪ على التوالي. فيما خسرت شركة معدات اللياقة البدنية Peloton أكثر من 90٪ من قيمتها.

ذات صلة Posts

المزيد