الثلاثاء, 5 يوليو 2022

هذه المدن هي الأغلى بالنسبة للأثرياء .. من بينها مدينة عربية

كشف تقرير حديث أجراه بنك جوليوس باير السويسري، أن شنغهاي تعتبر المدينة الأغلى في العالم، بالنسبة للأثرياء.

اقرأ المزيد

حيث يُظهر التقرير أنه حتى الأثرياء ليسوا محصنين ضد ضغوط التضخم والتي تؤثر على أغلى السلع الكمالية.

وأوضح تقرير بنك جوليوس باير للثروة العالمية وأسلوب الحياة 2022 أن المدينة الصينية الضخمة حصلت على اللقب للعام الثاني على التوالي بعد تسجيل زيادات كبيرة في الأسعار عبر 16 من أصل 20 سلعة فاخرة.

وتعتبر شنغهاي واحدة من أربع مدن في آسيا والمحيط الهادئ ، بما في ذلك تايبيه في المرتبة (الثالثة) وهونغ كونغ في المرتبة (الرابعة) وسنغافورة (5)، فيما تأتي لندن في المرتبه (الثانية) وهي المدينة الأوروبية الوحيدة ضمن الخمسة الأوائل في القائمة. فيما صعدت العاصمة البريطانية لندن ستة مراكز هذا العام وسط ارتفاع أسعار العقارات السكنية والضيافة. وبالمقارنة ، لم تأتي أي مدينة أمريكية ضمن المراكز العشرة الأولى في العالم. وبالفعل ، فقد بدت أنها “رخيصة نسبيًا” للأثرياء ، وفقًا للتقرير.

في السياق، تحتل دبي المركز 14 ضمن قائمة أغلى المدن بالنسبة للأثرياء.

ويعتمد الترتيب السنوي للبنك السويسري الخاص على سعر سلة من السلع الفاخرة التي تمثل عمليات الشراء التقديرية من قبل الأثرياء – الأفراد الذين لديهم أصول قابلة للاستثمار بقيمة مليون دولار أو أكثر – عبر 25 مدينة عالمية.

وخلص التقرير إلى أن الآثار المستمرة لوباء الفيروس التاجي جنبًا إلى جنب مع ظروف الاقتصاد الكلي الصعبة واضطرابات سلسلة التوريد أدت إلى ارتفاع الأسعار عبر غالبية العناصر العشرين التي تمت دراستها. ارتفع التضخم عبر مجموعة العناصر بنسبة 7.5٪ على مدار العام ، مقارنة بـ 1٪ فقط في العام السابق.

ذات صلة Posts

المزيد