الثلاثاء, 23 أبريل 2024

بعد الاعلان عن طرح 20% من اسهمها للاكتتاب.. الحربي والشثري يستحوذان على 55% من اسهم الشركة الدولية للموارد البشرية .. وهؤلاء يحق لهم الاكتتاب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعلنت الشركة الدولية للموارد البشرية نشرة الاصدار الخاصة بطرح 500 الف سهم، تمثل 20% من اسهم الشركة للاكتتاب في سوق نمو ، على ان تكون فترة الطرح ثلاثة ايام تبدا من الاحد 31 يوليو القادم وتنتهي يوم الثلاثاء 2 اغسطس 2022.

وبحسب نشركة الاصدار يمتلك علي عمار فلاح الحربي 600 الف سهم، تمثل 30% من اسهم الشركة قبل الاكتتاب وسيظل عدد الاسهم كما هي بعد الطرح ولكن النسبة ستنخفض الى 24%، نتيجة زيادة راس المال الى 25 مليون ريال، بعد طرح 500 الف سهم للاكتتاب العام، فيما تبلغ حصة خالد صالح عبدالرحمن الشثري 500 الف سهم، تمثل 25% من اسهم الشركة قبل الطرح، وستتراجع النسبة الى 20% بعد الطرح.

ويحظر على كبار المساهمين التصرف في أسهمهم مدة 12 شهرا من تاريخ بدء تداول أسهم الشركة في السوق الموازية ، ويجوز لهم التصرف في أسهمهم بعد انتهاء هذه الفترة دون الحصول على موافقة الهيئة المسبقة.

اقرأ المزيد

وبحسب نشرة الاصدار فانه يقتصر الطرح بحسب متطلبات قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة على فئات المستثمرين المؤهلين وفق تعريف المستثمر المؤهل في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها وفي قائمة المصطلحات المستخدمة في قواعد شر كة تداول السعودية ، ويقصد به في الباب الثامن من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، أي من الآتي:

.1 مؤسسات سوق مالية تتصرف لحسابها الخاص.

.2 عملاء مؤسسة سوق مالية مرخص لها في ممارسة أعمال الإدارة شريطة أن تكون مؤسسة السوق المالية قد عّينت بشروط تمكنه من اتخاذ القرارات الخاصة بقبول المشاركة في الطرح والاستثمار في السوق الموازية نيابة عن العميل ودون الحاجة إلى الحصول على موافقة مسبقة منه.

.3 حكومة المملكة، أو أي جهة حكومية، أو أي هيئة دولية تعترف بها الهيئة، أو السوق، وأي سوق مالية أخرى تعترف بها الهيئة، أو مركز الإيداع.

.4 الشركات المملوكة من الحكومة، مباشرة أو عن طريق محفظة تديرها مؤسسة سوق مالية مرخص لها في ممارسة أعمال الإدارة.

.5 الشركات والصناديق المؤسسة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

.6 صناديق الاستثمار.

.7 الأجانب غير المقيمين المسموح لهم بالاستثمار في السوق الموازية والذين يستوفون المتطلبات المنصوص عليها في الدليل الاسترشادي لاستثمار الأجانب غير المقيمين في السوق الموازية.

.8 المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة.

.9 أي أشخاص اعتباريين آخرين يجوز لهم فتح حساب استثماري في المملكة وحساب لدى مركز الإيداع.

10 .أشخاص طبيعيون يجوز لهم فتح حساب استثماري في المملكة وحساب لدى مركز الإيداع، ويستوفون أي من المعايير الآتية:

أ) أن يكون قد قام بصفقات في أسواق الأوراق المالية لا يقل مجموع قيمتها عن أربعين مليون ريال سعودي ولا تقل عن عشرة صفقات في كل ربع سنة خلال الاثني عشرة شهرا ً الماضية

ب) أن لا تقل قيمة صافي أصوله عن خمسة ملايين ريال سعودي.

ت) أن يعمل أو سبق له العمل مدة ثلاث سنوات على الأقل في القطاع المالي.

ث) أن يكون ً حاصلا على الشهادة العامة للتعامل في الأوراق المالية المعتمدة من قبل الهيئة .

ج) ً أن يكون حاصلا على شهادة مهنية متخصصة في مجال أعمال الأوراق المالية معتمدة من جهة معترف بها دوليا.

11 .أي أشخاص آخرين تحددهم الهيئة

واضافت سيقوم مدير الاكتتاب ُ والمصدر بفتح حساب أمانة لاستلام مبالغ الاكتتاب، ويجب على كل مكتتب تقديم طلب الاكتتاب وإيداع مبلغ الاكتتاب في هذا الحساب. وبعد انتهاء فترة الطرح، سيتم الإعلان عن التخصيص بإشعار المستثمرين وذلك في موعد أقصاه يوم الأحد الموافق 07/08/2022م) وسيتم تخصيص الأسهم المطروحة للاكتتاب وفقا لما يقترحها المستشار المالي ومدير الاكتتاب بالتشاور مع ُ المصدر، وسيكون رد الفائض خلال أربعة أيام عمل من تاريخ التخصيص، ولن تكون هناك أي عمولات أو استقطاعات من الجهة المستلمة متحصلات الطرح.

 

 

ذات صلة

المزيد