الجمعة, 28 يونيو 2024

“فاس لابز” المملوكة مناصفة بين “الحكير” و “المراكز العربية” توقع اتفاقية لبيع 35% من أسهم “فاس للتمويل” إلى شركة “ڤاليو”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت فواز عبدالعزيز وشركاه (“الحكير”) والمراكز العربية عن توقيع فاس لابز بتاريخ 05 يونيو 2022م، التابعة لهما مناصفة اتفاقية شراء وبيع أسهم (“الاتفاقية”) مع شركة ڤاليو لتمويل المستهلك (“ڤاليو”) بهدف بيع حصة من رأس مال فاس لابز تمثل ما نسبته 35% من رأسمال فاس للتمويل لشركة فاليو.

ووفقاً للاتفاقية، ستصبح حصة كل من فاس لابز وڤاليو ما نسبته 65% و35% على التوالي من رأس مال فاس للتمويل، والمتفق على إبقاءه عند 55 مليون ريال. وحيث سيخضع هذا التغيير في الملكية لموافقة البنك المركزي السعودي والجهات التنظيمية الأخرى. وعند إتمام الصفقة، ستصبح ملكية المراكز العربية الغير مباشرة في رأسمال فاس للتمويل مانسبته 32.5% (وذلك من خلال ملكيتها لما نسبته 50% من رأسمال فاس لابز).

وأوضحت الشركة أنه عند إتمام الصفقة، ستمتلك الحكير 32.5% في فاس للتمويل من خلال حصتها البالغة 50% في فاس لابز، مع خضوع التغيير في الملكية لموافقة البنك المركزي السعودي و السلطات التنظيمية الاخرى.

اقرأ المزيد

وستساهم الشراكة الاستراتيجية بين فاس لابز وڤاليو في تسريع قدرة فاس للتمويل على بناء وتوسيع منصة تسوق متكاملة لعملائها بدءًا بتزويد عملائها بمجموعة متنوعة من حلول المدفوعات الرقمية، وفي نفس الوقت الاستفادة من مكانة شركة فاليو وقدراتها التكنولوجية وسجل نجاحاتها الحافل.

ويأتي هذا بالإشارة لإعلان الحكير” و المراكز العربية المنشور على موقع “تداول السعودية” بتاريخ 31 يناير 2022م بخصوص حصول إحدى شركاتها التابعة شركة فاس لابز المحدودة (“فاس لابز”) بتاريخ 27 يناير 2022م على الموافقة الأولية من البنك المركزي السعودي لتأسيس شركة مساهمة مغلقة تحت اسم شركة (“فاس للتمويل”.

وتجدر الإشارة بأن ڤاليو هي شركة تابعة لمجموعة هيرميس المالية والمالكة للمنصة المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) عبر توظيف تكنولوجيا الخدمات المالية. وتحظى الشركة بتواجد مباشر كخدمة دفع في أكثر من 5000 نقطة بيع وأكثر من 200 موقع إلكتروني وتقوم بتوفير خطط وبرامج التقسيط الميسرة حتى 60 شهر لقاعدة واسعة من محلات التجزئة ومواقع التسوق عبر الإنترنت.

وتهدف شركة فاس للتمويل، بعد اكتمال الترخيص وبدء التشغيل، تزويد عملائها في السعودية بمجموعة متنوعة من حلول التمويل المصغر عن طريق بناء منصة تسوق متكاملة تشرك المستهلكين خلال رحلة الشراء بأكملها، منذ الشراء المسبق وحتى ما بعد الشراء. حيث سيتم طرح حلول الشراء الآن والدفع لاحقًا من خلال شبكة المتاجر الخاصة بالمستأجرين داخل مولات المراكز العربية الـ21 والمنتشرة في 11 مدينة سعودية.

وتجدر الإشارة بأن فاس لابز، شركة ذات مسؤولية محدودة، هي شركة مملوكة مناصفة من كل من المراكز العربية وشركة فواز عبدالعزيز وشركاه (“الحكير”). وسيتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات جوهرية بما فيها حصول فاس لابز على الترخيص النهائي من البنك المركزي السعودي في حينه.

الملفات الملحقة أضغط أدناه

لتحميل الملفات المرفق

9034_1381_2022-06-06_01-40-56_ar.pdf

ذات صلة

المزيد