الجمعة, 19 يوليو 2024

فيما ينتهي التسجيل غدا .. متحدث وزارة الحج: 690 ألف شخص سجلوا من حجاج الداخل وتم تخفيض أسعار بعض الباقات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الحج والعمرة المهندس هشام سعيد، أن الوزارة قامت بعملية مراجعة لأجور بعض حزم الخدمات المقدمة من الشركات، مشيرا الى ان هناك تخفيض بسيط في أسعار هذه الخدمات.

واوضح سعيد انه يمكن لضيوف الرحمن الاطلاع على باقات الأسعار بشكلها النهائي من خلال تطبيق ” اعتمرنا” مطالبهم بعدم تصديق الشائعات أو أي معلومات غير صادرة من الجهات الرسمية.

واضاف متحدث الوزارة في تصريح لقناة الإخبارية أن عملية التخفيض تأتي من مراجعة بعض الخدمات مثل تذاكر الطيران على سبيل المثال حيث تتغير أسعارها، وحرصا من الوزارة فإنها تقوم بمراجعة كل الجوانب التي تشتمل عليها كل باقة من الباقات حرصا منها على ضيوف الرحمن.

اقرأ المزيد

وذكر المتحدث الرسمي أن عدد المسجلين منذ إطلاق تسجيل الرغبات لحجاج الداخل عبر المسار الإلكتروني وتطبيق “اعتمرنا”في 4 ذي القعدة، تجاوز حتى الآن 690 ألف رغبة تسجيل من حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين، وهذا العدد متغير لأن التسجيل مازال متاحا.

وأشار سعيد الى أنه لا توجد أية أفضلية أو أولوية في قبول عملية التسجيل مبكرا أو متأخرا، وإنما الفيصل في عملية القبول هو الاشتراطات التي حددتها الوزارة في قائمة الشروط والأحكام مسبقاً.

وأكد أن موعد إغلاق التسجيل عبر المسار الإلكتروني وتطبيق «اعتمرنا» سيكون نهاية غد السبت عند الساعة 12 منتصف الليل، موضحا أنه بعد ذلك سيتم بدء الفرز والقرعة الإلكترونية لاختيار المرشحين ممن تنطبق عليهم الشروط، وسيتم إبلاغهم من خلال رسائل نصية على هواتفهم المسجلة في المسار ومنحهم 48 ساعة لاستكمال دفع أجور الباقات ليتم آليا إصدار تصاريح الحج لهم، مؤكدا أن أولوية القبول والاختيار ستكون لمن لم يسبق له أداء مناسك الحج من قبل.

ذات صلة

المزيد