الأحد, 1 سبتمبر 2024

مجلس إدارة “بوبا العربية” يُوصي بزيادة رأس المال بنسبة 25% عن طريق منح أسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قرر مجلس إدارة شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني (بوبا العربية) التوصية إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 25%، عن طريق منح أسهم للمساهمين وذلك برسملة مبلغ 300 مليون ريال من الأرباح المبقاة ومنح 1 سهم مقابل كل 4 أسهم قائمة.

بحيث يكون رأس المال بعد الزيادة 1.5 مليار ريال (عدد الأسهم 150 مليون سهم)، مقابل 1.2 مليار ريال (عدد الأسهم 120 مليون سهم) قبل الزيادة، وبنسبة زيادة 25%

وذكرت الشركة أن الهدف من الزيادة هو أن تعزز هذه الزيادة رغبة الشركة في تعزيز وتقوية قاعدة رأس المال لتمكنها من تحقيق معدلات النمو في أعمال الشركة ودعم أعمال التوسع المخطط لها خلال الأعوام القادمة.

اقرأ المزيد

وعن طبيعة وقيمة الاحتياطيات التي سوف تُستخدم في إصدار الرسملة ذكرت الشركة أنها ستستخدم 300 مليون ريال سعودي من الأرباح المبقاة.

علما بأن تاريخ الأحقية هو للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية لبوبا العربية (والذي سيتم تحديده لاحقاً) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وفي حالة وجود كسور أسهم فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الاسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الاسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الاسهم المستحقة لكل مساهم.

ولفتت الشركة انتباه المساهمين الكرام إلى أن هذه التوصية خاضعة لموافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ذات صلة

المزيد