الثلاثاء, 5 يوليو 2022

5 نصائح من إيلون ماسك لتكون ناجحاً

عدة اوصاف تتبادر إلى الذهن عندما يتحدث المرء عن أغنى رجل في العالم، فهو رجل أعمال ناجح، مثير للجدل، ذو رؤية تقنية، وُلد ماسك عام 1971 ، لأب مهندس وأم كندية المولد ، وغادر جنوب إفريقيا في بداية شبابه للالتحاق بجامعة كوينز في أونتاريو. بعد تخرجه من جامعة بنسلفانيا ، بدأ موسك شركة Zip2 ، وهي شركة باعها لاحقًا إلى Compaq ليربح مليونه الأول قبل سن الثلاثين.

اقرأ المزيد

وبحسب موقع موني كنترول فقد أدى الصعود السريع لشركة صناعة السيارات الكهربائية تيسلا إلى جعل إيلون موسك أغنى رجل في العالم – يبلغ صافي ثروته حاليًا 214 مليار دولار. ونظرًا لقائمة إنجازاته الطويلة – بما في ذلك إحداث ثورة في صناعة السيارات وإرسال صاروخه الخاص إلى الفضاء ، من بين أمور أخرى – غالبًا ما يطُلب منه نصائح للنجاح. خلال إحدى حلقات برنامج Lex Fridman Podcast العام الماضي ، سُئل رئيس شركة تيسلا عن النصيحة التي سيقدمها لطلاب المدارس الثانوية والجامعات.

وقدم موسك عدة نصائح في حديثه لتوماس فريدمان الكاتب المخضرم بصحيفة “نيويورك تايمز”، من بيها:

1 . كن مفيدا. أول شيء يجب على كل الشباب فعله ، بحسب موسك، هو أن يطمحوا لأن يكونوا نافعين للبشرية. داعيا الشباب ليكونوا نافعين لاخوانهم البشر.

2. المساهمة في المجتمع: دعا موسك الشباب ليكونوا ايجابيين نحو مجتمعهم ، مبديا احترامه لأي شخص يقوم بعمله بأمانة ونزاهة.

3. لا تحاول أن تكون قائدًا من أجل القيادة فحسب. بعض الناس يولدون قادة والبعض الآخر ليسوا كذلك. يجب على المرء أن يجد دورًا يناسبه.

4. اقرأ الكثير من الكتب. نصيحة متكررة من قادة الأعمال والمتفوقين: اقرأ المزيد. قال موسك: “أود أن أشجع الناس على قراءة الكثير من الكتب”. “حاول استيعاب أكبر قدر ممكن من المعلومات ، وحاول أيضًا تطوير معرفة عامة جيدة.

5. تحدث الى الناس: بالنسبة لموسك ، من المهم جمع أكبر قدر ممكن من المعرفة من خلال التحدث إلى أشخاص من مختلف مناحي الحياة. حيث يقول في نصيحته “تحدث إلى أشخاص من مختلف مناحي الحياة ومن مختلف الصناعات والمهن والمهارات، تعلم قدر الإمكان.

ذات صلة Posts

المزيد