أسعار النفط تنخفض بعد رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة

تراجعت أسعار النفط بنحو 3 دولارات للبرميل يوم الخميس بسبب ارتفاع مخزونات البنزين في الولايات المتحدة وبعد رفع البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة مما أثار مخاوف الطلب، في حين خففت عودة إمدادات النفط من ليبيا واستئناف تدفق الغاز الروسي إلى أوروبا مخاوف الإمدادات.

اقرأ المزيد

واستقرت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 2.86% عند 103.86 دولار للبرميل، بينما أنهت العقود الآجلة لخام غرب تكساس عند 96.35 دولارًا بخسارة 3.5%.

كلاهما انخفض بأكثر من 5 دولارات في وقت سابق من الجلسة.

أظهرت بيانات حكومية أمريكية يوم الأربعاء أن العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة تراجعت 15 سنتًا أو 4.5% إلى 3.13 دولار للجالون بعد قفزة 3.5 مليون برميل من السلع المخزنة الأسبوع الماضي، متجاوزة بكثير توقعات المحللين.

من جهة أخرى، استؤنفت التدفقات عبر خط أنابيب الغاز الطبيعي نورد ستريم 1 الروسي، الذي يمتد تحت بحر البلطيق إلى ألمانيا، جزئيًا بعد إغلاقه للصيانة في 11 يوليو، كان خط الأنابيب يعمل بالفعل بكميات أقل في أعقاب النزاع الذي أشعله الغزو الروسي لأوكرانيا.

انضم البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس إلى العديد من البنوك المركزية الأخرى في رفع أسعار الفائدة، مع التركيز على مكافحة التضخم الجامح بدلاً من الانكماش الاقتصادي، والذي يمكن أن يؤثر على الطلب على النفط.

بينما حافظ بنك اليابان على معدلات فائدة منخفضة للغاية لتحفيز النمو الاقتصادي المتباطئ.

قالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية يوم الأربعاء إن إنتاج الخام استؤنف في عدة حقول نفطية بعد رفع القوة القاهرة على صادرات النفط الأسبوع الماضي.

ذات صلة Posts

المزيد