في خطوة من شأنها تحقيق بيئة حضرية مستدامة في أطول منتزه على مستوى العالم

إطلاق كود المسار الرياضي للمناطق الواقعة على طريق الأمير محمد بن سلمان

أعلن مجلس إدارة مؤسسة المسار الرياضي برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء إطلاق الكود العمراني للمسار الرياضي كلائحة تنظيمية عصرية للمناطق الواقعة على طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

اقرأ المزيد

ومن المقرر أن تسهم هذه الخطوة في تحقيق بيئة حضرية مستدامة تعزز من جودة الحياة و تعكس أصالة مدينة الرياض وفقاً للهوية المحلية و الطرازالسلماني.

ويهدف الكود العمراني للمسار الرياضي إلى تحقيق التكامل في الطراز المعماري المحيط بالمشروع وتحسين جودة الحياة لجميع أفراد المجتمع.

ويعد الكود العمراني للمسار الرياضي امتدادا للطراز السلماني, وهو طراز معماري وعمراني متميز يمكن رصد بدء تشكله برصد الجهود والتوجيهاتالشخصية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. ومن مميزات هذا الطراز حيويته و مرونته وعدم ثباته بعناصر ومفردات محددة.

ويستند الكود العمراني للمسار الرياضي على مبادئ العمارة السلمانية، وهو ما يؤكد الاعتزاز بالهوية السعودية والتي تعد أحد مرتكزات رؤية 2030 بقيادةولي العهد بهدف إبراز الموروث الثقافي والفني والإنساني الذي تزخر به المملكة.

ويقدم الكود العمراني للمسار الرياضي لائحة تنظيمية عصرية توفر معايير جيدة للتصميم الهندسي ودليلاً مرجعياً معمارياً للحاضر والمستقبل. كما يسهمتطبيق الكود العمراني للمسار الرياضي في توفير أنماط تطوير متنوعة تعزز فرص الاستثمار.

ومن المقرر أن يلتزم الملاك والمطورون بتطبيق الكود العمراني على أعمال الإنشاء والترميم للعقارات والشوارع والساحات العامة الواقعة على طريق الأمير محمدبن سلمان بن عبدالعزيز والمناطق المحيطة بالمشروع.

وينتظر أن يصبح المسار الرياضي “أطول منتزه طولي” في العالم بمسافة تتجاوز 135 كم، ويضم مسارات للمشاة والدراجات الهوائية والخيول، بالإضافةإلى العديد من المرافق الرياضية المتنوعة.

ذات صلة Posts

المزيد