“اتحاد الخليج الأهلية” تعلن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

أعلنت شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة ولمدة ثلاث سنوات ميلادية تبدأ إعتباراً من تاريخ 17/12/2022م وتنتهي بتاريخ 16/12/2025م.
وذلك لمن تتوفر فيهم شروط ومؤهلات العضوية وفق ما اشتملت عليه سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة بشركة إتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني (مرفق)، وبما يتوافق مع أحكام وضوابط الأنظمة واللوائح والتعاميم ذات العلاقة، بما في ذلك لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية ولائحة حوكمة شركات التأمين الصادرة عن البنك المركزي السعودي ومتطلبات التعيين في المناصب القيادية في المؤسسات المالية الخاضعة لإشراف البنك المركزي السعودي وما تقتضي به كافة الأنظمة المعمول بها في هذا الخصوص.

اقرأ المزيد

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1444-05-23 الموافق 2022-12-17
تاريخ نهاية الدورة 1447-06-25 الموافق 2025-12-16
عدد الاعضاء 7
تاريخ فتح باب الترشح 1443-12-26 الموافق 2022-07-25
تاريخ انتهاء باب الترشح 1444-01-27 الموافق 2022-08-25
طريقة استلام طلبات الترشيح على السادة الراغبين بالترشح لعضوية مجلس إدارة شركة إتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني أن يتقدموا بطلبات ترشحهم خلال الفترة المحددة للتقديم إلى الشركة بحيث يكون الطلب موجهاً إلى لجنة الترشيحات والمكافآت بالشركة، وترسل طلبات الترشح مستوفاة كافة المتطلبات والمستندات والنماذج اللازمة لعناية أمين سر مجلس الإدارة عن طريق إحدى الوسائل الآتية: –
1- البريد الإلكتروني ([email protected])

2- أو تسليمها مناولة باليد إلى سكرتير مجلس الإدارة بمقر الشركة الرئيسي

3- أو عن طريق البريد المسجل لمقر الشركة الرئيسي

عنوان مقر الشركة الرئيسي

شركة إتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني

المملكة العربية السعودية – الدمام – حي الخالدية الجنوبية – شارع سلمان الفارسي – الوحدة 1,2,3 من كيو تو بحي الأعمال

شروط الترشح يشترط أن يكون عضو مجلس الإدارة من ذوي الكفاية المهنية ممن تتوافر فيهم الخبرة والمعرفة والمهارة والاستقلال اللازم بما يمكنه من ممارسة مهامه بكفاءة واقتدار، ويجب أن تتوافر فيه على وجه الخصوص ما يلي:
1- القدرة على القيادة

2- الكفاءة

3- القدرة على التوجيه

4- المعرفة المالية

5- اللياقة الصحية

6- أن لا يكون الشخص المتقدم لعضوية مجلس الإدارة قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة أو تمت إدانته لقيامه بسلوك مخالف في الأسواق المالية أو الأعمال التجارية أو حكم بإفلاسه أو غير صالح لعضوية المجلس وفقاً لأي نظام أو تعليمات سارية بالمملكة.

7- ألا يكون من كبار التنفيذيين أو أعضاء مجلس الإدارة في شركة أشهر افلاسها أو صفيت بناء على أمر قضائي.

8- ألا يقل عمر المرشح عن 25عاماً ميلادية مع تاريخ بداية دورة المجلس المرشح لعضويتها.

9- أن يلتزم المرشح بمبادئ الصدق والأمانة والولاء والعناية والإهتمام بمصالح الشركة والمساهمين وتقديمها على مصلحته الشخصية.

10- ألا يشغل المرشح عضوية مجلس إدارة أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق في آن واحد وقت بداية دورة المجلس المرشح لعضويتها أو وقت التعيين أيهما اقرب.

11- يراعى عند الترشح لعضوية مجلس الإدارة عدم وجود تضارب المصالح، وألا يكون المرشح موظفاً بالحكومة ما لم يكن ممثلاً للجهة التي رشحته.

12- ألا يكون عضواً في مجلس إدارة أي من الشركات المساهمة المنافسة للشركة.

13- لا يجوز أن يكون عضو مجلس إدارة الشركة ً عضوا في مجلس إدارة شركة تأمين و/أو إعادة تأمين محلية أخرى أو إحدى اللجان المنبثقة منه أو أن يشغل أحد المناصب القيادية في تلك الشركات

14- أن توجد لديه الإمكانية لتخصيص الوقت الكافي للإضطلاع بمسئوليات عضو مجلس الإدارة.

15- في حالة الترشح كعضو مستقل، يجب ألا تتوافر في المرشح أي من عوارض الاستقلال

يجب على كل مرشح لعضوية مجلس الإدارة أن يتقدم بطلب ترشيحه للشركة خلال فترة الترشح المعلنه مرفقاً به ما يلي:

1- تعبئة طلب الترشيح الخاص بالشركة موجهاً للجنة الترشيحات والمكافآت وخلال فترة الترشح المحددة، ويرفق معه السيرة الذاتية للمرشح ومؤهلاته وخبراته بشكل عام وفي مجال التأمين بشكل خاص مع إرفاق نسخ من الشهادات والمؤهلات.

2- تعبئة نموذج الترشيح الخاص بالشركة بشكل كامل والتوقيع على كل صفحة.

3- تعبئة نموذج الملاءمة الصادر عن البنك المركزي السعودي (مرفق) بشكل كامل وتزويد الشركة ضمن طلب الترشيح بنسخة كاملة وموقعة بصيغة ) (PDFونسخة إلكترونية بصيغة ) (wordمطابقة للنسخة الموقعة. كما يمكن للمرشح الحصول على النموذج “(نموذج الملاءمة”) من الموقع الإلكتروني للبنك المركزي السعودي

4- تعبئة النماذج التي تحددها هيئة السوق المالية مثل النموذج رقم ( مرفق نموذج 3 السيرة الذاتية للمرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة مدرجة) كما يمكن الحصول عليه من موقع هيئة السوق المالية.

5- بيان بعدد وتواريخ مجالس إدارات الشركات المساهمة واللجان التي تولى عضويتها والتي لايزال يتولى عضويتها على أن يوضح في البيان ما يلي: –

أ‌. عدد إجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الإجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره إلى مجموع الإجتماعات.

ب‌. اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو، وعدد الإجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الإجتماعات التي حضرها، ونسبة حضوره إلى مجموع الإجتماعات.

ج. ملخص النتائج المالية التي حقققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

6- إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة الشركة، فيجب عليه أن يرفق مع طلب الترشح بياناً من أمانة سر مجلس إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات الآتية:

أ. عدد إجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الإجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره إلى مجموع الإجتماعات.

ب. اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو، وعدد الإجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الإجتماعات التي حضرها، ونسبة حضوره إلى مجموع الإجتماعات.

ج. ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

7- يجب توضيح صفة العضوية، أي ما إذا كان مرشحاً كعضو مستقل أو عضو غير تنفيذي أو عضو تنفيذي.

8- يجب توضيح طبيعة العضوية، أي ما إذا كان مرشحاً بصفته الشخصية أم أنه ممثلاً عن شخص إعتباري.

9- إرفاق صورة واضحة وسارية المفعول من الهوية الوطنية وجواز السفر وسجل الأسرة للأفراد أو السجل التجاري للشركات والمؤسسات مع طلب الترشيح وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح.

معايير الترشح
الملفات الملحقة أضغط أدناه

لتحميل الملفات المرفق

11774_496_2022-07-24_17-01-06_ar.pdf

ذات صلة Posts

المزيد