“الجزيرة كابيتال”: أرباح “سبكيم” خلال الربع الثاني فاقت التوقعات .. وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

كشفت “الجزيرة كابيتال” عن نمو صافي الربح لشركة “سبكيم العالمية” خلال الربع الثاني إلى 1.26 مليون بنسبة 52.2% عن الربع المماثل من العام السابق، ليفوق بذلك توقعاتهم البالغة 1.03 مليون ريال، جاء نمو الأرباح بدعم من ارتفاع المبيعات عن المتوقع وانخفاض الأثر السلبي للصيانة نسبياً وارتفاع مساهمة المشروعات المشتركة والشركات التابعة.

اقرأ المزيد

يشار إلى أن مبيعات سبكيم بلغت 3.19 مليون ريال خلال الربع الثاني بارتفاع 35.1% عن الربع المماثل من العام السابق و 32.5% عن الربع السابق، لتأتي بذلك أعلى من توقعات شركة الأبحاث البالغة 2.47 مليون ريال، جاء نمو المبيعات عن الربع السابق بدعم من ارتفاع حجم المبيعات.

كذلك ارتفع إجمالي الربح لـ سبكيم العالمية خلال الربع الثاني إلى 1.6 مليون ريال، لتفوق بذلك توقعات الجزيرة كابيتال، نتيجة لارتفاع المبيعات عن المتوقع.

انكمش هامش إجمالي الربح خلال الربع الثاني إلى 52.6% مقابل 57.4% في الربع السابق و توقعات الجزيرة كابيتال عند 56.5%.

يتم تداول سهم الشركة لفترة الإثني عشر شهراً بمقدار 7.3 مرة مقابل مضاعف ربحية متوقع بمقدار 12.5 مرة بناء على توقعات شركة الأبحاث لصافي ربح 2023.

وتتوقع الجزيرة كابيتال أن يرتفع عائد توزيع الربح للعام الحالي إلى مايقارب 7%، وأوصت بزيادة المراكز لسهم شركة سبكيم العالمية مع البقاء على السعر المستهدف عند 56.5 ريال.

ذات صلة Posts

المزيد