“الخليج للتدريب” توقع اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على 60% من “مدارس الفيصلية الأهلية”

أعلنت شركة الخليج للتدريب والتعليم عن توقيع اتفاقية البيع والشراء فيما يخص الاستحواذ على نسبة (60%) من حصص ملكية شركة مدارس الفيصلية الأهلية (الصفقة) وذلك مساء يوم الثلاثاء 05/07/2022م.

اقرأ المزيد

وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه الصفقة مبلغاً وقدره (60,000,000) فقط ستون مليون ريال سعودي، والتي تمثل (60%) فقط من إجمالي قيمة الصفقة.

وتخضع اتفاقية البيع والشراء مع ملاك شركة مدارس الفيصلية الأهلية لعدد من الشروط، بما في ذلك، ودون حصر، الحصول على موافقة الجهات الحكومية المختصة بما فيها هيئة المنافسة ووزارة التعليم، وإنهاء البائعين لبعض الإجراءات القانونية المتعلقة باستكمال التراخيص والتصاريح النظامية.

كما تنص الاتفاقية على أن يتم سداد قيمة الصفقة كما يلي:

1. سداد مبلغ (30,000,000) فقط ثلاثون مليون ريال سعودي عند التوقيع على قرار الشركاء بدخول شريك جديد وبتحول الكيان القانوني للشركة أمام كاتب العدل وتوثيقه بشكل نظامي لنقل ملكية الحصص المباعة لشركة الخليج للتدريب والتعليم.

2. سداد مبلغ (30,000,000) فقط ثلاثون مليون ريال سعودي عند استلام السجل التجاري الجديد للشركة بعد اثبات اسم شركة الخليج للتدريب والتعليم في عقد التأسيس والسجل التجاري.

تجدر الإشارة إلى عدم وجود أطراف ذات علاقة في الاتفاقية المذكورة في الإعلان.

ويشار الي أن شركة كواليتي اند تايم لخدمات الاعمال هي المستشار المالي لهذه الصفقة.

وستقوم شركة الخليج والتدريب والتعليم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية تتعلق بالصفقة.

وجاء ذلك بالإشارة إلى إعلان شركة الخليج للتدريب والتعليم على موقع تداول بتاريخ 06/04/2022م عن آخر التطورات بخصوص تمدد مذكرة التفاهم الغير ملزمة والموقعة مع ملاك شركة مدارس الفيصلية الأهلية المحدودة والمعلن عنها بتاريخ 20/10/2020م على موقع تداول وذلك للاستحواذ على نسبة (60%) من حصص ملكية شركة مدارس الفيصلية الأهلية بمدينة جدة مشروطة باستكمال أعمال الفحص النافي للجهالة القانوني وتوقيع اتفاقية البيع والشراء.

 

ذات صلة Posts

المزيد