الرياض المالية”: مع استمرار أزمة سلاسل الإمداد العالمية وارتفاع معدلات التضخم .. أرباح “جرير” خلال الربع الثاني دون توقعاتنا وهذه توصياتنا والسعر المستهدف للسهم

أعلنت شركة الرياض المالية عن انخفاض صافي الدخل لشركة “جرير” إلى ما دون التوقعات وهو ما أدى إلى تغير السعر المستهدف للسهم إلى مستوى أدنى من التوصيات السابقة، يشار إلى أن صافي أرباح “جرير” تراجعت بنسبة 6% خلال الربع الثاني إلى 177 مليون ريال مقارنة بـ 189 في الربع المماثل من العام الماضي و بنسبة 29% على أساس سنوي، لتأتي بذلك دون توقعاتهم وتوقعات المحللين، ويعزى سبب الانخفاض عن توقعاتهم إلى انكماش الهوامش بأكثر من المتوقع.

اقرأ المزيد

وبحسب الرياض المالية، استقرت مبيعات جرير على أساس سنوي، إلا أنها انخفضت بنسبة 12% خلال الربع الثاني إلى 2 مليار ريال متماشية مع توقعاتهم، وذلك نتيجة انخفاض مبيعات غالبية الأقسام وتحديداَ قسم المستلزمات المدرسية والمكتبية وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.

ووفقاً لشركة الأبحاث انخفض الدخل الإجمالي بنسبة 5% على أساس سنوي وبنسبة 24% على أساس ربعي ليصل إلى 249 مليون ريال مقارنة بـ 262 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وأفادت الرياض المالية عن أثر التغير السلبي في المزيج البيعي والذي يشمل قسم الكتب واللوازم المكتبية والمدرسية والفنية على الهامش الإجمالي خلال الربع الثاني، حيث تقلص على الأساس السنوي والربعي بمقدار 64 نقطة أساس و بـ 185 نقطة أساس، على التوالي.

ونظراً لارتفاع معدل التضخم وكذلك استمرار أزمة سلاسل الإمداد العالمية، قامت شركة الأبحاث بمراجعة توقعاتها مما نتج عنه خفض السعر المستهدف من 197 ريال إلى 184 ريال للسهم، وأوصت بالشراء.

ذات صلة Posts

المزيد