“الطبية”: صدور قرار ابتدائي يطالب شركة تابعة بسداد 19 مليون رسوم جمركية عن بنود استيراد سابقة لما قبل العام 2018

أعلنت الشركة الطبية العربية العالمية القابضة أنها استلمت يوم الأحد قرار ابتدائي رقم 3080 لعام 1443هـ الصادر في اﻟﻘﺿﯾﺔ اﻟﻣﻘﯾدة ﺑرﻗم 329 ﻟﻌﺎم 1439ھ المقامة من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ضد كل من المخلص الجمركي لدى الهيئة وإحدى الشركات التابعة المملوكة بالكامل 100% من قبل “الطبية” وذلك لعدم سداد المخلص الجمركي الرسوم الجمركية عن بنود استيراد سابقة لما قبل العام 2018 والمطالبة برسوم جمركية بقيمة 19،264،242 ريال عن السنوات السابقة للعام 2018م.

اقرأ المزيد

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إنها قد اتخذت تحوطا مخصصات في السنوات السابقة لهذه القضية تغطي كامل هذه المطالبة وبالتالي لن يكون هناك اي مخاطر تشغيلية جوهرية او تنظيمية على الشركة.

مبينة أنها تواصلت مع المستشار القانوني للشركة والمكلف بموجب وكالة شرعية المرافعة والمدافعة عنها امام اللجنة الجمركية وقدمت له كافة المستندات التي تثبت سلامة موقف الشركة من المطالبات والتهم الموجهة ضدها.

معلومات اضافية:
حيث ان الشركة واثقة من سلامة موقفها والمدعوم برأي مستشارها القانوني وسدادها لهذه الرسوم في حينه، فانها ستقوم من خلال مستشارها القانوني بإستئناف القرار الصادر وفقا للأنظمة المرعية الاجراء خلال مهلة ثلاثين يوما من تاريخ 28/7/2022 علما ان الشركة ممثلة بإدارتها ستقوم بإتخاذ كافة الاجراءات القانونية الضرورية.

ذات صلة Posts

المزيد