بزنس انسايدر: بيركشاير هاثاواي استثمرت 27 مليار دولار في أسهم نفطية خلال العام الحالي

كشفت تقارير إخبارية أن شركة الاستثمار الأمريكية بيركشاير هاثاواي لصاحبها الملياردير وارن بافيت ضخت 27 مليار دولار في أسهم شركات عاملة في مجال النفط خلال العام الحالي.

اقرأ المزيد

واشترت بيركشاير اسهما في شركات عاملة في مجال التنقيب عن النفط والغاز من بينها، شيفرون وأوكسيدنتال بتروليوم.

وأنفق التكتل الذي يديره المستثمر الأشهر في بورصة نيويورك ما يقرب من 17 مليار دولار على لمضاعفة حصته في شيفرون إلى حوالي 8 % في الربع الأول، فيما ضخ ما يقرب من 10 مليارات دولار لشراء أكثر من 19 % من شركة أوكسيدنتال بتروليوم منذ نهاية فبراير. وناقش بافيت سابقًا وجهات نظره حول صناعة النفط ، مما ساعد على وضع تلك الرهانات الهائلة في سياقها. وفقًا لصحيفة بزنس انسايدر.

ويراهن بافيت حاليا على النفط رغم آرائه السابقة، حيث نبه المستثمرين في وقت سابق إلى أن أسهم شركات الطاقة تعتمد إلى حد كبير على سعر النفط.
جدير بالذكر أن بافيت استثمر سابقا في شركات نفطية من بينها شركة “بتروتشاينا” الصينية، في عام 2002، إلا أنه باع حصته في وقت سابق وبرر الخطوة بارتفاع سعرها، وتحقيق عائد جيد منها في ذلك الوقت.

وارتفعت مؤخرا أسعار النفط على خلفية الصراع الروسي الاوكراني، والعقوبات التي فرضها الغرب على منتجات الطاقة الروسية، والتي سيكون لها تأثير طويل المدي وفقا للمحللين الذين يرون أنه حتي في حال انتهاء الحرب فأن الدول الأوربية تعهدت بالبحث عن بدائل طاقة أخرى.

ذات صلة Posts

المزيد