تعرف على السيرة الذاتية لأيمن السياري نائب محافظ البنك المركزي

رفع الأستاذ أيمن بن محمد السياري نائب محافظ البنك المركزي السعودي للاستثمار والأبحاث الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وللأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – على الثقة بصدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه نائباً لمحافظ البنك المركزي السعودي للاستثمار والأبحاث بمرتبة وزير.

اقرأ المزيد

وأكد السياري اعتزازه بهذه الثقة الكريمة وعدّها تكليفاً وتشريفاً ومسؤولية، سائلاً الله – عز وجلّ – أن يعينه على هذه المسئولية التي تُعدُّ حافزاً؛ لبذل المزيد من الجهد والعطاء في خدمة الوطن الغالي، وتحقيق مزيد من الإنجازات التي تعزز مكانة المملكة على مستوى الاقتصاد العالمي، والمضي قدماً لتحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030.

يشار إلى أن معالي الأستاذ أيمن السياري حاصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص مالية من جامعة جورج واشنطن، وقد أكمل برنامج الإدارة العامة من جامعة هارفرد، وهو حاصل على شهادة الـ CFA كمحلل مالي معتمد.

وقد بدأ حياته المهنية في صندوق التنمية الصناعية السعودي كمحلل مالي، وحصل على شهادة بنك Chase Manhattan في التحليل الائتماني، قبل أن ينتقل للعمل في البنك المركزي السعودي عام 1999م، والذي أعاره عام 2003م للعمل في قطاع الأسواق المالية بمؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي في واشنطن لمدة ثلاثة أعوام.

وقد عُين وكيلاً لمحافظ البنك المركزي السعودي للاستثمار عام 2013م، ومن ثَم نائباً لمحافظ البنك المركزي السعودي عام 2019م. كما تجدر الإشارة إلى أن السياري عضو في عدة لجان ومجالس إدارات.

ذات صلة Posts

المزيد