تعيين صالح الرشيد رئيسا تنفيذيا للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة

كشف الحساب الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة على “توتير” عن تعيين المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد رئيسًا تنفيذيًا للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

اقرأ المزيد

وقبل تعيين الرشيد رئيسًا تنفيذيًا للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، كان يشغل  محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، منذ يناير 2018، وشغل الرشيد سابقًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض.

وكان الرشيد قد تولى إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، حيث أشرف على إدارة وإطلاق العديد من المبادرات والمشاريع لدعم المنشآت المتوسطة والصغيرة في قطاع الصناعة، كان من أهمها إطلاق منتج المصانع الجاهزة، وواحات مدن، وكذلك إنشاء الحاضنات الصناعية.

كما تولى الرشيد الإشراف على مشاريع تطوير وتشغيل المدن الصناعية التي تجاوزت قيمتها أكثر من 15 مليار ريـال، نتج عنها إنشاء وتطوير أكثر من 35 مدينة صناعية في جميع مناطق المملكة بإجمالي مساحات أراض صناعية وخدمية مطورة تجاوزت الـ (180) مليون متر مربع.

والرشيد حاصل على شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من كلية IMD للأعمال في سويسر وشهادة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر وتقنية المعلومات من جامعة الملك سعود إضافة إلى عدد من الشهادات التخصصية والقيادية من هارفاردIT, IMD.

تجدر الإشارة إلى أن للمهندس الرشيد مشاركات حالية وسابقة في عضوية مجالس إدارات ومنها، مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر السعودي، مجلس إدارة شركة المقر لتطوير المدينة المنورة، مجلس إدارة الشركة السعودية لنظم معلومات الطيران SAVIT ، الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، الهيئة الملكية للجبيل وينبع، صندوق التنمية الصناعية السعودي، المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، هيئة توليد الوظائف، هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.

ذات صلة Posts

المزيد