“جدوى للاستثمار” تبيع عقاراً بـ27 مليون وبعائد رأسمالي 12%

أعلنت شركة جدوى للاستثمار بصفتها مديراً لصندوق جدوى ريت السعودية عن قيامها ببيع عقار مدرسة روض الجنان الواقع بمدينة الرياض في حي النخيل في 05/12/1443هـ الموافق 04/07/2022م، وذلك بعد الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق على خطة بيع العقار والحصول على عوائده الاستثمارية وتوقيع عقد البيع والشراء مع الأطراف المعنية.

اقرأ المزيد

وقالت الشركة في بيان للسوق السعودية “تداول”، اليوم الثلاثاء، إنه تم بيع العقار بمبلغ 27 مليون ريال، مما نتج عنه عائد رأس مالي على القيمة الدفترية يبلغ %12. كما تجدر الإشارة بأن الصندوق كان قد استحوذ على العقار في يناير من عام 2019 وتحصل من خلاله على صافي عائد إيجاري سنوي بلغ 10% طوال هذه المدة.

توفر عملية البيع هذه مرونة عالية للصندوق ومركزه المالي حيث أنه من الممكن استعمال متحصلات البيع للعديد من الخيارات على سبيل المثال لا الحصر: استعمالها في القيام بتحسين ورفع جودة أصول الصندوق الحالية مما يرفع عوائدها، أو استعمالها في القيام باستحواذات أخرى لأصول عقارية مدرة للدخل ذات جودة عالية، أو استعمال المتحصلات بالتسديد الجزئي للتسهيلات البنكية القائمة مما يساهم في تخفيف الأعباء المالية للصندوق.

ونوهت الشركة في البيان أنه لا يوجد أي طرف ذو علاقة في هذه العملية.

ومن المتوقع أن يكون الأثر إيجابياً على نتائج الصندوق حيث سيتم إدراج الأثر المالي لعملية البيع ضمن القوائم المالية للشركة للنصف الثاني لهذا العام 2022.

ذات صلة Posts

المزيد