حساب المواطن يتوسع بكفاءة عالية تضمن الدعم المثالي

جاءت موافقة المقام الكريم على إعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن، يهدف الى توسيع دائرة المستحقين من الدعم المخصص ممن تنطبق عليهم شروط أهلية الاستحقاق، في خطوة من شأنها توسع البرنامج بكفاءة عالية تضمن دعما مثاليا لمستحقي الدعم في السعودية.

اقرأ المزيد

وتأتي هذه الخطوة بناء على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء بتخصيص دعم إضافي للمسجلين في حساب المواطن، وذلك امتدادا للاهتمام التي توليه الدولة للأسر الأشد حاجة للدعم لإعانتها على مواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية.

وتأتي هذه الخطوة بعد ان اثبت برنامج حساب المواطن كفاءه عالية لكونه أداة من الأدوات المثالية لتوجيه الدعم للمستحقين، إذ تأتي الاستعانة به لمواجهة تداعيات الأسعار العالمية حاليا بعد نجاحه المتحقق منذ اقراره في تخفيف حدة تأثر الاسر لبعض الإصلاحات الاقتصادية.

وتعتمد الية توجيه مبلغ الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن على معايير حجم ودخل الأسر، وذلك من مبدأ تحقيق العدالة الاجتماعية في توجيه الدعم الأعلى للأسر الأكثر احتياجا مع فتح مجال لإضافة مستفيدين جدد بعد إعادة باب فتح باب التسجيل من جديد.

يشار إلى قرارات الدعم التي اتخذتها الحكومة تجاه الأسر المُستحقة في الضمان الاجتماعي وحساب المواطن عبر تخصيص 10 مليار ريال، جاءت رغبة في دعم هذه الفئات لكونها الأشد حاجة لهذا الدعم المباشر في ظل ما تشهده الأسعار العالمية من ارتفاعات، فيما إعادة فتح التقديم على برنامج حساب المواطن سيُتيح الفرصة أمام توسيع الدائرة لشرائح اخرى غير مشمولة مسبقا مما يتيح للأسر المُستحقة بالاستفادة من مبالغ الدعم المُباشرة بما يُسهم في تخفيف حدة تأثرهم بتداعيات ارتفاع الأسعار العالمية.

ذات صلة Posts

المزيد