“طبية” توقع اتفاقية مع “يونيلابس دياغنوستيكس” لتأسيس شركة تقدم خدمات التصوير التشخيصي للمستشفيات والمراكز الطبية والعيادات

أعلنت اليوم الشركة الطبية العربية العالمية القابضة “طبية” إحدى الشركات المتخصصة في توفير حلول الرعاية الصحية المتكاملة والمدرجة في السوق المالية السعودية (“نمو”) برمز تداول (TIBBIYAH/9530) وبالرمز الدولي (ISIN:SA15H194KT19)، أنها أبرمت اتفاقية شراكة مع يونيلابس دياغنوستيكس إيه بي لتأسيس وتشغيل شركة ذات مسؤولية محدودة في المملكة باسم الشركة السعودية الأوروبية للتشخيص (“سيدك”) والتي ستكون مملوكة من قبل يونيلابس بنسبة 51٪ و الطبية العربية العالمية القابضة بنسبة 49%.

اقرأ المزيد

ويهدف الكيان الجديد إلى تقديم خدمات التصوير التشخيصي للمستشفيات والمراكز الطبية والعيادات، والاستثمار في أقسام وإدارات المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات المتخصصة في خدمات التصوير التشخيصي في القطاعين العام والخاص وتشغيلها وإدارتها وصيانتها.

ويمثل تأسيس شركة “سيدك” التزاما متواصلا من جانب شركة طبية للاستثمار في خدمات الرعاية الصحية، والذي يشكل علامة فارقة تتماشى مع استراتيجية الشركة التي تهدف لتكون شركة قابضة تقدم خدمات رعاية صحية متنوعة، وتحقق قيمة كبيرة للشركة ومساهميها إضافة إلى تنميتها وفق خطة واضحة لتطوير أعمالها عموما وتطوير خدمات التصوير التشخيصي والإشعاعي التي تقدمها خصوصا.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة يونيلابس تعد واحدة من مزودي الخدمات التشخيصية الرائدة في أوروبا ، وتقدم نطاقا كاملا من الخدمات المخبرية والباثولوجية والتصويرية للمرضى في أربع قارات، كما أنها رائدة في تقديم خدمات رقمية تشخيصية متكاملة تساعد في إنقاذ حياة العديد من المرضى يوميا من خلال موظفيها الذين يزيد عددهم على 14,200 موظف، وتستثمر يونيلابس بشكل موسع في التقنية والمعدات والأشخاص – باستخدام التقنيات الرقمية في المختبرات ومرافق التصوير المتطورة التابعة لها مستهدفة تحسين حياة ما يقارب من 100 مليون شخص سنويا.

وبهذه المناسبة، صرح علاء أمين، الرئيس التنفيذي لشركة طبية قائلا “نعرب عن سرورنا بتوقيع اتفاقية الشراكة بين طبية ويونيلابس، والتي نعتقد أنها ستدعم موقع طبية المتين في سوق الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية وتعزيز مكانتها كشركة رائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية المتنوعة. كما أننا نهدف في طبية من خلال شراكتنا مع يونيلابس دياغنوستيكس أيه بي في تأسيس سيدك في المملكة العربية السعودية إلى الاستثمار في المراكز الطبية التشخيصية للعملاء من القطاعين العام والخاص وتشغيلها وإدارتها وصيانتها، من خلال الدمج ما بين الخبرة والتجربة التي تمتلكها المنشأتان في تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة، الأمر الذي يتيح فرصا جديدة لمواصلة تطوير خدمات الرعاية الصحية في المملكة والتوسع فيها، وتطبيق استراتيجية طبية التي تعد أحد الشركات الرئيسية في قطاع الرعاية الصحية في المملكة وتستهدف الدخول إلى قطاعات سوق الرعاية الصحية الجذابة التي تمتلك مقومات مواتية للنمو”.

من جهته، صرح مخائيل بوهمر، المدير التنفيذي لشركة يونيلابس بقوله “نفخر بتعاوننا مع طبية، التي تمتلك تاريخا طويلا حافلا بإنجازات كبيرة في قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية. ونحن نهدف من هذه الشراكة إلى استخدام القدرات الفريدة للشركتين في تقديم أفضل الخدمات للمرضى والعملاء، والحفاظ على أعلى معايير الجودة، والاستمرار في تقديم خدمات جديدة والتقنية الطبية لقطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية. علاوة على ذلك، تعتبر شراكتنا مع الشركة الطبية العربية العالمية القابضة “طبية” التي تستهدف توسيع نطاق خدمات الرعاية الصحية التشخيصية والإشعاعية في المملكة العربية السعودية، علامة فارقة أخرى حققتها يونيلابس في أعمالها، حيث أن هذه الشراكة مع طبية ستساعد في تحقيق رسالة يونيلابس من خلال ضمان الاستدامة طويلة الأجل في تقديم خدمات الرعاية الصحية والتشخيصية العالية الجودة في المجتمعات التي نخدمها.

هذا وتخضع هذه الاتفاقية لعدد من شروط ما قبل الإغلاق، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الحصول على موافقة الهيئة العامة للمنافسة بالإضافة إلى الشروط الأخرى ذات الطبيعة التنظيمية والتجارية.

ذات صلة Posts

المزيد