“مبكو” تعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو) عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة الجديدة التي تبدأ أعمالها اعتباراً من 14 نوفمبر 2022م وتنتهي في 13 نوفمبر 2025م (لمدة ثلاث سنوات).

اقرأ المزيد

وقالت الشركة في بيان للسوق السعودية “تداول”، اليوم الأربعاء، إن الترشح سيكون وفقاً للأحكام الواردة في نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة سوق المالية بالإضافة إلى سياسة المعايير والإجراءات المحددة للعضوية في مجلس الإدارة المعتمدة من الجمعية العامة.

وسيتم انتخاب الأعضاء المرشحين في اجتماع الجمعية العامة القادم للشركة والذي سيعلن عن موعده لاحقاً بمشيئة الله بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1444-04-20 الموافق 2022-11-14
تاريخ نهاية الدورة 1447-05-22 الموافق 2025-11-13
عدد الاعضاء 8
تاريخ فتح باب الترشح 1443-12-14 الموافق 2022-07-13
تاريخ انتهاء باب الترشح 1444-01-15 الموافق 2022-08-13
طريقة استلام طلبات الترشيح يتم تسليم طلبات الترشح إلى لجنة الترشيحات والمكافآت قبل نهاية فترة الترشح ، على النحو التالي:

1- عن طريق التسليم باليد: شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق، الإدارة العامة، جدة – حي الاندلس – 3109 شارع الأمير محمد بن عبد العزيز – مركز نجود الدور الأول مدخل (A) وحدة رقم (45) الرمز البريدي:

23326 الرقم الإضافي: 9249

2- عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected]

للاستفسار يمكن التواصل مع أمانة سر المجلس من خلال:

الهاتف: 966122569600+
شروط الترشح أولا شروط و معايير العضوية

1- الإلتزام بالشروط السياسات والمعايير والإجراءات للعضوية في مجلس الإدارة (مرفق).

2- أن يكون من ذوي الكفاءة والكفاية المهنية ممن تتوافر فيهم الخبرة والمعرفة والمهارة والاستقلال اللازم، والرغبة في التعلم المستمر والقدرة على التوجيه واللياقة الصحية، والا يقل عمره عن (25) عاماً عند الترشح.

3- ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تمت إدانته لقيامه بسلوك مخالف في الأسواق المالية أو الأعمال التجارية أو حكم بإفلاسه أو أجرى ترتيبات أو صلحاً مع دائنيه، أو غير صالح لعضوية المجلس وفقاً لأي نظام أو تعليمات سارية في المملكة.

4- ألا يكون من كبار التنفيذين وأعضاء مجلس الإدارة أو الشركاء في شركة أشهر إفلاسها أو صفيت بناء على أمر قضائي.

5- في حالة الترشح كعضو المستقل، يجب ألاّ تتوافر في العضو المرشح أي من الحالات التي تنافي الاستقلالية.

6- ألا يكون المرشح عضو في أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية.

7- ويراعى عند الترشيح لعضوية المجلس عدم وجود تضارب المصالح، وألا يكون المرشح موظفاً بالحكومة مالم يكن ممثلاً للجهة التي رشحته للعضوية.

8- على الأشخاص الاعتباريين تحديد أسماء مرشحيهم لعضوية المجلس.

ثانياً: مستندات المطلوبة للترشح:

1- طلب الترشح لعضوية المجلس موجهاً إلى لجنة المكافآت والترشيحات.

2- تعبئة النماذج التي تحددها هيئة السوق المالية مثل نموذج رقم (3) و نموذج السيرة الذاتية رقم (1) للمرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة مدرجة والذي أُعد لهذا الغرض( حسب المرفق).

3- بيان بعدد وتواريخ مجالس إدارات الشركات المساهمة واللجان التي تولى عضويتها والتي لا يزال يتولى عضويتها،

4- إذا سبق للمرشح أن شغل عضوية مجلس إدارة الشركة، فيجب أن يرفق مع طلب الترشح بياناً من أمانة سر مجلس إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:

أ‌. عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

ب‌. اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو، وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

ج. ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة

5- – يجب توضيح صفة العضوية، أي ما إذا كان العضو تنفيذي أو عضو غير تنفيذي أو عضو مستقل.

6- يجب توضيح طبيعة العضوية، أي ما إذا كان العضو مترشحاً بصفته الشخصية أم أنه ممثل عن شخص اعتباري

7- إرفاق صورة واضحة وسارية المفعول من الهوية الوطنية وسجل الأسرة للأفراد أو السجل التجاري للشركات والمؤسسات مع طلب الترشيح وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح.

8- يجب تعبئة جميع النماذج باللغتين العربية والإنجليزية

يقتصر التصويت في الجمعية العامة للدورة الجديدة للمجلس على المرشحين المستوفين للشروط والضوابط والمعايير الموضحة في هذا الإعلان، علما أنه سيستخدم التصويت التراكمي لانتخاب أعضاء مجلس الادارة.

ذات صلة Posts

المزيد