الخميس, 18 أبريل 2024

أسعار النفط تصعد بفعل مخاوف قلة الإمدادات وانخفاض الدولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت أسعار النفط على نحو طفيف يوم الثلاثاء لتعوض بعض خسائرها في وقت سابق من الجلسة وبعد صعود بأكثر من خمسة دولارات للبرميل في الجلسة السابقة وسط مخاوف من قلة الإمدادات.

وبحلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسوية سبتمبر 17 سنتا إلى 106.51 دولار للبرميل. وارتفع الخام 5.1 بالمئة يوم الاثنين وهي أكبر زيادة بالنسبة المئوية منذ 12 أبريل.

ووفقا لـ “رويترز” زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس 36 سنتا إلى 102.96 دولار للبرميل. وقفز الخام 5.1 بالمئة يوم الاثنين في أكبر زيادة بالنسبة المئوية منذ 11 مايو.

اقرأ المزيد

وينقضي أجل عقد أغسطس آب لخام غرب تكساس الوسيط يوم الأربعاء وسجلت العقود الآجلة لسبتمبر أيلول الأكثر تداولا 99.74 دولار للبرميل بزيادة 32 سنتا.

واضطربت أسعار النفط بفعل مخاوف متعلقة بالإمدادات بعد عقوبات غربية على إمدادات الخام والوقود الروسية أدت إلى اضطراب الشحنات التجارية إلى المصافي (TADAWUL:2030) ثم إلى المستهلكين، فضلا عن زيادة مخاوف من أن تؤدي محاولات البنك المركزي الأمريكي السيطرة على التضخم إلى ركود يخفض الطلب مستقبلا على الوقود.

وتلقت أسعار النفط دعما من انخفاض الدولار يوم الثلاثاء. وحومت العملة الأمريكية عند أدنى مستوى في أسبوع، الأمر الذي يجعل النفط المقوم بالدولار أقل ثمنا لحائزي العملات الأخرى.

ذات صلة

المزيد