الخميس, 28 مارس 2024

“الرياض المالية”: أرباح “البنك الأهلي السعودي” تتضاعف خلال الربع الثاني وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت “الرياض المالية” عن ارتفاع صافي الدخل “للبنك الأهلي السعودي” خلال الربع الثاني إلى 4.6 مليار ريال مقارنة بـ 2.3 مليار ريال في الربع المماثل من العام السابق، لتأتي متوافقة مع توقعاتها، ويعود ذلك لارتفاع الدخل التشغيلي وانخفاض المخصصات.

وذكرت شركة الأبحاث عن انخفاض إجمالي المصاريف التشغيلية 37% على أساس سنوي متضمناً المخصصات، وأرجعت ذلك بشكل أساسي إلى تراجع مصاريف الإيجارات وإطفاء موجودات غير ملموسة والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى والمخصصات.

و أفادت الرياض المالية أن صافي دخل العمولات الخاصة على الأساس السنوي والربعي ارتفع بنسبة 16% و 12% على التوالي، ليصل إلى 6.8 مليار ريال خلال الربع الثاني نتيجة لارتفاع دخل العمولات الخاصة.

اقرأ المزيد

كذلك انخفض الدخل غير الأساسي بنسبة 8% على أساس سنوي وبنسبة 21% على أساس ربعي ليصل إلى 1.6 مليار ريال، وتعتقد الرياض المالية أن التراجع بسبب انخفاض دخل الاستثمارات.

ارتفع الدخل التشغيلي خلال الربع الثاني إلى 8.4 مليار ريال بنسبة 4% عن الربع المماثل من العام السابق، ليأتي متوافقاً مع توقعات الرياض المالية.

ويشار إلى أن محفظة قروض البنك الأهلي السعودي نمت 5% على أساس ربعي، حيث أضافت ما يقارب 23 مليار ريال فيما تراجعت الودائع 2% على أساس ربعي بمقدار 12 مليار ريال، لذلك ارتفع معدل القروض إلى الودائع خلال الربع الحالي من 85% إلى 90%.

وتعتقد الرياض المالية أن البنك الأهلي السعودي بدأ يجني نتائج الاندماج، وأوصت بالشراء لسهم الأهلي مع الحفاظ على السعر المستهدف عند 86 ريال.

ذات صلة

المزيد