الخميس, 28 مارس 2024

تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار وقرب رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفضت أسعار الذهب اليوم الاثنين بعد أن أدى ارتفاع الدولار وتوقعات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة هذا الأسبوع إلى تراجع الطلب على المعدن الأصفر.

ووفقا لـ “رويترز” هبط سعر الذهب 0.2 في المئة إلى 1722.84 دولار للأوقية (الأونصة) اعتبارا من الساعة 0110 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى منذ أكثر من أسبوع يوم الجمعة.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 في المئة إلى 1718.70 دولار للأوقية.

اقرأ المزيد

وارتفع الدولار 0.1 في المئة مقابل العملات المنافسة مما يجعل الذهب المقيم بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

ويختتم البنك المركزي الأمريكي اجتماعه الذي يستمر يومين يوم الأربعاء.

وعلى الرغم من أنه يُنظر إلي الذهب على أنه تحوط ضد التضخم فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازته.

وقالت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية يوم الأحد إن النمو الاقتصادي الأمريكي يتباطأ واعترفت بوجود خطر حدوث ركود، لكنها أضافت أن الركود ليس حتميا.

وقالت يلين لشبكة تلفزيون (إن.بي.سي) إن أرقام التوظيف الأمريكية القوية وإنفاق المستهلكين يظهر أن الاقتصاد الأمريكي ليس في حالة ركود في الوقت الحالي.

وانضم البنك المركزي الأوروبي في الأسبوع الماضي إلى نظرائه العالميين في مكافحة التضخم المتصاعد برفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس.

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد في مقابلة نُشرت يوم الجمعة إن البنك المركزي الأوروبي سيرفع أسعار الفائدة حتى يتراجع التضخم إلى المستوى الذي يستهدفه وهو اثنان في المئة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 في المئة إلى 18.48 دولار للأوقية وانخفض البلاتين 0.6 في المئة إلى 868.62 دولار كما تراجع البلاديوم 1.5 في المئة إلى 1999.94 دولار.

 

ذات صلة

المزيد