الخميس, 25 أبريل 2024

على غرار يخت بيزوس العملاق.. ايلون موسك يشتري أكبر طائرة خاصة في العالم بقيمة 80 مليون دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

ما هي الكماليات التي تنتظر إيلون موسك في طائرته الخاصة الجديدة من طراز جلف ستريم التي تبلغ تكلفتها 80 مليون دولار ؟!

تتميز الطائرة الرئيسية الجديدة G700 بأكبر مقصورة في أي طائرة خاصة، وخمس غرف جلوس منفصلة ، وإضاءة بيولوجية للتغلب على اضطراب الرحلات الجوية الطويلة في الرحلات التي تستغرق أكثر من 12 ساعة. حيث كشف تقرير حديث وفقا لمجلة ” فورتشن” عن شراء الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا لأكبر طائرة خاصة في العالم.

واشار التقرير إلى أنه على الرغم من أن مخاوف الركود المحتمل دفعت موسك إلى الاستغناء عن 10٪ من قوته العاملة بأجر في تيسلا، يبدو أن موسك على استعداد للتفاخر بشراء طائرة خلف ستريم G700 الجديدة كليًا ، والتي تقدر تكلفتها بحد أدنى 78 مليون دولار. وفقًا لتقرير من أوستونيا ، وهو موقع إخباري مخصص لعاصمة تكساس حيث يقع مقر شركة تيسلا، وبحسب التقرير فأنه من المقرر تسليم الطائرة في أوائل العام المقبل. ومع ذلك ، قد يتأخر هذا التوقيت بسبب التأخير في الشهادة النهائية لنوع الطائرة الجديد من قبل إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية.

وستحل الطائرة الجديدة الرائعة محل طائرته الخاصة الحالية التي تعتبر الأفضل من نوعها: طائرة غلف ستريم G650 لعام 2015 ، الطائرة التي اشتهرت إلى حد ما من خلال حسابelonjet على تويتر الآلي، الذي يتتبع ويبلغ عن تحركات طائرته الشخصية باستخدام البيانات العامة.

وتعتبر جلف ستريم 700 أكبر طائرة خاصة يبلغ طول المقصورة حوالي 57 قدمًا وقادرة على الطيران 7500 ميل بحري (nmi) ، وهو مقياس يستخدم لاجتياز مسافات شاسعة للغاية.

وقد تأتي على غرار يخت جيف بيزوس العملاق والذي تطلب إزالة جسر تاريخي.

وقد يعتبر شراء ايلون موسك للطائرة مؤشر على نمو الطلب عقب جائحة فيروس كورونا.

وقد عاد الطلب على طيران الأعمال بقوة، وحجزت شركة جلف ستريم طلبات شراء 81 طائرة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي وحده – وهو رقم قياسي ربع سنوي للشركة المصنعة في ذلك الوقت.

هناك أكثر من 3000 طائرة من طراز جلف ستريم تعمل حاليًا في جميع أنحاء العالم ، وتم تسليم 119 طائرة جديدة للعملاء في عام 2021، وفقا لمجلة فورتشن.

ذات صلة

المزيد