الجمعة, 19 أبريل 2024

مجلس إدارة “بنك الرياض” يقرر توزيع 1.5 مليار أرباحاً نقدية عن النصف الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن بنك الرياض عن قرار مجلس إدارة البنك بتوزيع 1.5 مليار ريال أرباحاً نقدية للمساهمين عن النصف الأول من العام 2022، بما يعادل 5% من القيمة الأسمية للسهم.

وأوضحت الشركة أن عدد الأسهم المستحقة للأرباح 3 مليار سهم بواقع 0.50 ريال بعد خصم الزكاة لكل سهم، على أن تكون أحقية الأرباح للمساهمين المالكين لأسهم البنك بنهاية تداول يوم 28-07-2022م والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

و سيكون التوزيع بتاريخ 11/08/20222، كما يود البنك التنويه للمساهمين الذين ما يزالون يحتفظون بشهاداتهم ضرورة إيداعها في محافظهم الاستثمارية، وسرعة إيداع الشهادات التي بحوزتهم في المحافظ عن طريق تسليمها مناولة لشركة مركز إيداع الأوراق المالية.

اقرأ المزيد

أما المستثمرين الأجانب غير المقيمين فأن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

ونوه البنك انه وحرصا على حقوق مساهميه الذين لم يقوموا خلال الفترات السابقة باستلام ارباح اسهمهم، فقد تم أدراج خاصية البحث عن ارباحهم على موقع البنك عبر الرابط:

https://www.riyadbank.com/ar/about-us/investor-relations/unclaimed-dividends

ذات صلة

المزيد