الجمعة, 19 أبريل 2024

منتجع “ذا دولدر غراند” في زيورخ عراقة تتجاوز قرن ووجهة للسياح السعوديين والخليجيين 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

يشتهر منتجع ذا دولدر غراند المميز بصفته أبرز وجهة في مدينة زيورخ منذ العام 1899، وما زال يستقطب المسافرين من الخليج العربي للإقامة في موقعه الاستثنائي على طرف المدينة.
يلبّي منتجع ذا دولدر غراند تطلّعات المسافرين و توقعاتهم من الفنادق الأوروبية الفاخرة، إذ يوفّر إطلالات آسرة على جبال الألب وبحيرة زيورخ، وتحيط به أجمل المناطق الطبيعية والبرية كما يقع على مقربة من أبرز وجهات التسوّق والفنون والترفيه في وسط المدينة. ونظراً إلى العدد المتزايد من المسافرين من دول الخليج العربي خاصة السعودية، ارتقى المنتجع بما يقدمه لتلبية احتياجات هذا السوق مباشرةً.
وتمتدّ الأجنحة الفاخرة على مئات من الأمتار المربّعة، ويتألّف بعضها من طابقَين كما يضمّ حمّاماتٍ بخاريّةً، وأحواض استحمام دوامة وترّاسات فسيحة مطلّة على مناظر خلّابة. وكلّ جناح يحمل بصمة “شخصيّة مبدعة” معيّنة. فجناح مايسترو مثلاً يحمل اسم قائد الأوركسترا هيربرت فون كارايان، ويتغنّى ديكوره بعناصر من عالم الموسيقى، بما فيها بيانو كبير وقيثارة.
 أمّا جناح 100 الرائع فمستوحى من فرقة رولينغ ستونز ونادي 100 Club الشهير في لندن، حيث تطغى على تصاميمه الألوان الداكنة مثل الأسود والأرجواني الغامق، في حين أنّ جناح ماسينا يحمل اسم الممثلة الإيطاليّة جيوليتا ماسينا ويحتفي بالأجواء الساحرة والفخمة التي طغت على حقبة الخمسينيات من القرن الماضي. وفي الوقت عينه، تمّ تصميم جناحَي تيراتزا وكاريتزا بألوان وأنماط مميّزة كفيلة بإرضاء ذوق الضيوف العرب بشكل خاص، بحيث تطغى عليها عناصر الذهب، والحجر والخشب.
ويوفر الفندق ميزة الغرف المتّصلة ببعضها، لتناسب العائلات الكبيرة أو المجموعات التي تنشد الإقامة في غرفة فندقية تتيح لها الاختلاط من جهة وتحافظ على خصوصية كل فرد من جهة أخرى.
ولا عجب أن يجد المشاهير ضالتهم في هذا الصرح الاستثنائي، فسجل الضيوف مليء بإشادات من شخصيات مشهورة تاريخيّة على غرار ونستون تشرشل، وألبرت أينشتاين وشاه إيران، ونيلسون مانديلا، بالإضافة إلى مبدعين ومشاهير من العصر الحديث مثل الأمير ويليام وليوناردو دي كابريو ومخرج ومنتج الأفلام الأسطوري ديفيد فينشر.
فالمنتجع يملك كافة المقوّمات الكفيلة بإبهار زوّاره، بدءاً من الروائع المعروضة من مجموعة القطع الفنية بما فيها أعمال تحمل توقيع سلفادور دالي، وهنري مور وكيث هارينغ، وصولاً إلى الأجنحة الفاخرة والمطاعم الأنيقة. كما وجرى تصوير جزء من فيلم هوليوود “الفتاة ذات وشم التنين” في منتجع ذا دولدر غراند في عام 2010.خدمات خاصة بالسياح العرب

يقدّم مطعم سولتز أشهى النكهات العربية الأصيلة من إعداد الشيف الشرقي الموهوب فراس البرجي، ويمكن للضيوف التلذّذ بأطباقه المبتكرة في غرفهم أو في الردهة والاستراحة.
كما يضم سبا منفصل للنساء وآخر للرجال و20 غرفة علاج وجناحَي سبا خاصين ومركز عافية ومنطقة مخصّصة للنشاطات المائية، ليبعث الضيوف على الاسترخاء والراحة.
و يُعتبَر مركز السبا الذي يشغل مساحة 43 ألف قدم مربّع في ذا دولدر غراند عنواناً مثاليّاً لعشاق تجارب العافية العرب، لاسيّما وأنّه خصّص قسماً للنساء فقط لتنعّم السيدات المحافظات بأعلى درجات الخصوصية والراحة والاسترخاء من دون أي قيود. وتشمل مرافقه منقطعة النظير مركز عافية وصالةً للّياقة البدنية مع معدات كارديو ومدرّب شخصيّ، ناهيك عن استوديو لصفوف مجانية لليوغا، والبيلاتس والزومبا. تحتضن المنطقة المخصّصة للنشاطات المائيّة حوض سباحة بطول 25 متراً وحوض استحمام داخلياً وخارجياً مع مياه باردة ودافئة ومرافق من المياه المعدنية. كما يضمّ غرفة جليد للشعور بالانتعاش، لاسيما بعد استخدام السناريوم أو حمّام البخار.

ذات صلة

المزيد