تراجع أرباح “أسواق العثيم” إلى 46.6 مليون خلال الربع الثاني بنسبة 3%

كشفت شركة أسواق عبدالله العثيم عن انخفاض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الثاني إلى 46.6 مليون ريال مقابل 47.9 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 2.7%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-06-30 ( ستة أشهر ).

اقرأ المزيد

وبلغ الربح التشغيلي 57.3 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 56.02 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 2.4%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 6 أشهر 137.9 مليون ريال مقابل 105.6 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنمو 30.6%.

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 1.32 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 1.35 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بتراجع 2.5%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 1.53 ريال مقابل 1.17 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

-” وقوع موسم رمضان في الربع الأول لهذا العام، بينما العام السابق كان الموسم في الربع الثاني، وبالرغم من ذلك فقد نمت المبيعات بنسبة 3.83%، وتحسن هامش الربح. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت مصاريف البيع والتوزيع نتيجة افتتاح الفروع الجديدة، كما ارتفعت المصاريف الإدارية نتيجة تعزيز الكادر الإداري في الوظائف القيادية.

هذا، وقد تحسن أداء النشاط العقاري، كما سجلت الشركة حصتها من أرباح شركة الخليج لطحن الدقيق للربع الثاني بينما لم تسجل في الربع المقابل، من جانب آخر، فقد توقفت الشركة عن تسجيل حصتها من أرباح شركة عبد الله العثيم للاستثمار بناء على قرار مجلس الإدارة بالموافقة على بيع هذا الاستثمار.”

– ” انخفاض المبيعات بنسبة 8.44% نتيجة وقوع موسم رمضان في الربع الأول لهذا العام، بالإضافة إلى إلغاء الاعتراف بحصة الشركة من أرباح شركة عبدالله العثيم للاستثمار بناءً على قرار مجلس الإدارة بالموافقة على بيع هذا الاستثمار، و بالرغم من تحسن هامش الربح وتحسن أداء النشاط العقاري .

– نمو المبيعات بنسبة 10.51% وتحسن هامش الربح، بالإضافة إلى تسجيل الشركة حصتها من أرباح شركة الخليج لطحن الدقيق للفترة الحالية بينما لم تسجل في الفترة المقابلة. وذلك بالرغم من ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع نتيجة افتتاح الفروع الجديدة، وارتفاع المصاريف الإدارية نتيجة تعزيز الكادر الإداري في الوظائف القيادية، وبالرغم من توقف الشركة عن تسجيل حصتها من أرباح شركة عبد الله العثيم للاستثمار في الربع الثاني بناء على قرار مجلس الإدارة بالموافقة على بيع هذا الاستثمار.

لتحميل الملفات المرفق

L0lJS2FZQSEhL3dMTUFBc1FBVWpNQy80TmxHb3hBIS9aNl9OSExDSDA4MkswVE5GMEFRVk9DQk1FS1VLNi8x

ذات صلة Posts

المزيد