أرباح “أملاك” ترتفع 1.2% في الربع الثاني إلى 28.6 مليون ريال

كشفت البيانات المالية لشركة أملاك العالمية للتمويل العقاري عن ارتفاع أرباح الشركة في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 1.21% لتصل إلى 28.56 مليون ريال، مقابل 28.22 مليون ريال أرباح نفس الفترة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

وقالت الشركة في بيان للسوق السعودية (تداول)، اليوم الخميس، إن ارتفاع الأرباح خلال فترات المقارنة يعود إلى عكس مخصص الانخفاض في قيمة الخسائر الائتمانية المتوقعة وقابل ذلك جزئيا زيادة في المصاريف العمومية والإدارية وارتفاع تكلفة التمويل.

وشهدت الفترة تراجع إجمالي ربح العمليات بنحو 1.01% إلى 54.78 مليون ريال، بالمقارنة مع 55.34 مليون ريال بنهاية الربع الثاني من العام السابق. في حين ارتفع إجمالي الدخل الشامل 12.6% إلى 33.95 مليون ريال مقابل 30.15 مليون ريال بنفس الفترة من عام 2021.

على صعيد النتائج النصف سنوية، حققت الشركة أرباحاً بقيمة 55.68 مليون ريال في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 53.42 مليون ريال أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي، بزيادة نسبتها 4.24%.

يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى:

حققت الشركة صافي ربح بلغ 28.6 مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل 27.1 مليون ريال للربع السابق من عام 2022 بارتفاع قدره 5.29٪.

يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى:

ارتفع صافي الربح من 53.4 مليون ريال لـ 55.7 مليون ريال خلال الفترة الحالية مقابل الفترة المماثلة من عام 2021 بارتفاع قدره 4.24٪.

وتعود هذه الزيادة بشكل رئيسي إلى مايلي:

– عكس مخصص الانخفاض في قيمة الخسائر الائتمانية المتوقعة

– تسجيل الإيرادات الاخرى خلال الفترة الحالية وقابل ذلك جزئيا زيادة في المصاريف العمومية والإدارية وعكس الربح من بيع المحافظ.

وتعود هذه الزيادة بشكل رئيسي إلى مايلي:

– عكس مخصص الانخفاض في قيمة الخسائر الائتمانية المتوقعة

– تسجيل الإيرادات الاخرى خلال الفترة الحالية وقابل ذلك جزئيا زيادة في المصاريف العمومية والإدارية وارتفاع تكلفة التمويل.

طبيعة رأي مراجع الحسابات:

الرأي غير المعدل

ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي:

لا يوجد

إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة:

لم يتم إعادة تصنيف أي من الارقام المقارنة لتتماشى مع التصنيف المستخدم للفترة الحالية

معلومات إضافية:

لا تقوم الشركة حاليًا في أي نشاط لتلقي الودائع ، وبالتالي فإن ودائع العملاء لاتنطبق

ذات صلة Posts

المزيد