أسعار النفط تنخفض بانتظار نتائج اجتماع “أوبك+” .. برنت يقترب مجدداً من 100 دولار

تواصل أسعار النفط الانخفاض اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي، وسط حالة من الترقب من قبل المستثمرين لنتائج اجتماع مجموعة “أوبك+”.

اقرأ المزيد

استقرت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، بعد إغلاقها عند أدنى مستوى في أكثر من خمسة أشهر، وسط حالة من الترقب من قبل المستثمرين لنتائج اجتماع مجموعة “أوبك+”.

تم تداول خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بالقرب من 94 دولارًا للبرميل، بعد أن خسر ما يقرب من 5٪ يوم أمس الاثنين، وسط مؤشرات على أن التباطؤ العالمي سيضر بالطلب على الطاقة، فيما يقترب خام برنت القياسي العالمي من العودة إلى مستوى 100 دولار.

ووفقا لخبراء فإن العامل الرئيسي الذي يقود أسواق النفط الآن هو توقع نتائج اجتماع مجموعة “أوبك+” غدا الأربعاء.

بالإضافة إلى ذلك، يواصل المستثمرون تقييم بيانات أمس بشأن زيادة إنتاج “الذهب الأسود” في ليبيا إلى مستوى مطلع أبريل المقبل، وأفادت وكالة “بلومبيرغ” نقلا عن وزير النفط الليبي محمد عون بأن الإنتاج ارتفع إلى 1.2 مليون برميل يوميا بعد أن انخفض بأكثر من النصف منذ منتصف أبريل 2022.

كان المستثمرون يراقبون زيادة التوترات بين الولايات المتحدة والصين، مدفوعة بزيارة لرئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إلى تايوان. وقد أدت المواجهة إلى إضعاف الشهية للأصول الخطرة، مع انخفاض الأسهم والعديد من السلع.

ويأتي اجتماع أوبك+ بعد أن حث الرئيس الأميركي جو بايدن السعودية على ضخ المزيد من النفط خلال زيارة للمملكة الشهر الماضي. وقد عمل التحالف بالفعل على إعادة جميع الإمدادات التي قلصت بعد تفشي الوباء، على الرغم من أن بعض الأعضاء لم يتمكنوا من تلبية الحصص بالكامل.

ذات صلة Posts

المزيد