ارتفاع أرباح “الحمادي” إلى 65 مليون خلال الربع الثاني بنسبة 61.5%

كشفت شركة الحمادي القابضة عن ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الثاني إلى 65.1 مليون ريال مقابل 40.3 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 61.5%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-06-30 ( ستة أشهر ).

اقرأ المزيد

وبلغ الربح التشغيلي 73.8 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 37 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 99.2%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 6 أشهر 127مليون ريال مقابل 75.8 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنمو 67.5%.

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 1.68 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 1.71 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بتراجع 1,59%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.79 ريال مقابل 0.63 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– ارتفع صافي ربح الربع الحالي بنسبة 61.54% ليبلغ 65.1 مليون ريال مقارنة بصافي ربح الربع المماثل من العام السابق البالغ 40.30 مليون ريال و بارتفاع في نسبة هامش صافي الربح للربع الحالي إلى 23.09% مقارنة بنسبة 18.0% للربع المماثل من العام السابق, حيث تعود الزيادة في صافي الربح بشكل أساسي إلى ما يلي :

1. ارتفاع إيرادات قطاع الخدمات الطبية لمستشفى الحمادي النزهة و السويدي وذلك نتيجة زيادة أعداد مرضى العيادات الخارجية و مرضى التنويم للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق حيث بلغت نسبة النمو في الإيرادات للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق 25.93%.

2. انخفاض مخصص الخسائر الائتمانية المكون خلال الربع الحالي مقارنة بالمكون في الربع المماثل من العام السابق و ذلك استناداً على تحديث البيانات المتعلقة بالمبالغ المتوقع استردادها والمستخدمة في نموذج احتساب الخسائر الائتمانية المتوقعة طبقاً لمتطلبات معيار التقارير المالية الدولي رقم (9) .

– ويعود سبب ارتفاع صافي ربح الربع الحالي مقارنة بصافي ربح الربع السابق من العام الحالي إلى ارتفاع إيرادات قطاع الخدمات الطبية لمستشفى الحمادي النزهة و السويدي وذلك نتيجة زيادة أعداد مرضى العيادات الخارجية و مرضى التنويم للربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي حيث بلغت نسبة النمو في الإيرادات للربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي 12.38%.

– كما ارتفع صافي ربح الفترة الحالية بنسبة 67.54% ليبلغ 127.06 مليون ريال سعودي مقارنة بصافي ربح الفترة المماثلة من العام السابق البالغ 75.84مليون ريال سعودي و بارتفاع في نسبة هامش صافي الربح للفترة الحالية إلى 23.85% مقارنة بنسبة 16.85% للفترة المماثلة من العام السابق, حيث تعود الزيادة في صافي الربح بشكل أساسي إلى ما يلي :

1. ارتفاع إيرادات قطاع الخدمات الطبية لمستشفى الحمادي النزهة و السويدي وذلك نتيجة زيادة أعداد مرضى العيادات الخارجية و مرضى التنويم للفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق حيث بلغت نسبة النمو في الإيرادات للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق 18.36%.

2. انخفاض مخصص الخسائر الائتمانية المكون خلال الفترة الحالية مقارنة بالمكون في الفترة المماثلة من العام السابق و ذلك استناداً على تحديث البيانات المتعلقة بالمبالغ المتوقع استردادها والمستخدمة في نموذج احتساب الخسائر الائتمانية المتوقعة طبقاً لمتطلبات معيار التقارير المالية الدولي رقم (9) .

3. الزيادة في بند الإيرادات الأخرى و حصة الشركة في أرباح شركة زميلة.

– معلومات إضافية:
تم عرض أرقام المقارنة للبيانات المالية للربع و للفترة المنتهية في 30 يونيو 2021 بما يتوافق مع إعادة تصنيف البيانات المالية المشار إليه في إيضاح رقم (38) في القوائم المالية المراجعة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021 و الإيضاح رقم (19) في القوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2022.

ذات صلة Posts

المزيد