ارتفاع أرباح “العربية” إلى 63 مليون خلال الربع الثاني بنسبة 28%

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة العربية للتعهدات الفنية إلى 63 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 49 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 28%.

اقرأ المزيد

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 30-06-2022 “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 78 ريال خلال الربع الثاني، مقابل 66 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 18%.

أما اجمالي الربح فبلغ 106 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 86 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 23%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 128 مليون ريال، مقابل 79 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 63%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 2.55ريال، مقابل 1.57ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
حققت الشركة العربية للتعهدات الفنية ارتفاعاً في صافي الربح للربع الحالي بمعدل 28% بالمقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، ويُعزى ذلك بشكل رئيسي إلى استمرارية توسع الشركة في عمليات التحول الرقمي، وكذلك بدء الأثر المالي للتوسعات الإقليمية من خلال الشركة العربية المتحدة في جمهورية مصر الشقيقة والمشاريع الجديدة التي فازت بها الشركة مؤخراً.

وكما أن لحملات شهر رمضان المبارك وافتتاح موسم جدة خلال الربع الثاني من العام 2022م الأثر الإيجابي على إيرادات الشركة ونتائج أعمالها.

يعود سبب الانخفاض الطفيف في صافي الربح للربع الحالي والذي بلغ 3% بالمقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع المصروفات الادارية والعمومية بسبب توحيد القوائم المالية مع الشركة العربية المتحدة (مصر) والشركة التابعة الجديدة (سندباد).

انخفضت الإيرادات للربع الحالي بالمقارنة مع الربع السابق بسبب بدء إجازة عيد الفطر المبارك والإجازات الصيفية مما كان له أثراً على المبيعات بإنخفاض قدره 8%، وعلى الرغم من ذلك شهد اجمالي ربح الشركةارتفاعاً قدره 1%، ويعود ذلك إلى انخفاض تكلفة الايرادات لنفس الفترة بمعدل 14%.

كما حققت الشركة ارتفاعاً استثنائياً في صافي ربح الفترة الحالية من عام 2022م مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلا ان هذه الأرباح كانت لتكون أكبر لولا قيام الشركة بإجراءات تصحيحية للتحكم بتكاليفها من خلال إنهاء بعض العقود والتي رأت إدارة الشركة إن اتخاذ هذا القرار أنسب للشركة ويصب في مصلحتها على المدى البعيد، الأمر الذي أدى الى ارتفاع تكاليف الإيجارات خلال الربع الأول من عام 2022م.

وبالرغم من ذلك، ارتفع صافي ربح الشركة للفترة الحالية بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 63% ويعود ذلك إلى استمرارية التوسع في عمليات التحول الرقمي و زيادة المساحات الإعلانية مما كان لها الدور المباشر في زيادة قاعدة العملاء لعام 2022م لتشمل قطاعات جديدة. إضافة إلى بدء موسم جدة خلال الربع الثاني من العام 2022م واستمرار موسم الرياض لنفس الفترة، كما أن توسع الشركة إقليمياً و دخولها في تحالفات استراتيجية ومشاريع جديدة تدعم خططها التسويقية محلياً وفي المنطقة، ساهم ذلك أيضاً في ارتفاع الإيرادات للفترة الحالية بمعدل 80% بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق مما ترتب على ذلك ارتفاع صافي الربح بمعدل 63% لنفس الفترة.

معلومات اضافية:
قامت الشركة العربية للتعهدات الفنية بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين خلال الربع الثاني من العام 2022م بلغت 93 مليون ريال سعودي بمقدار 1.86 ريال/سهم، وعلى الرغم من ذلك الا أن الأرباح المبقاة للفترة الحالية قد ارتفعت بمعدل 176% بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق.
ارتفعت ربحية السهم من 1.57 ريال/سهم للفترة المماثلة من العام السابق إلى 2.55 ريال/سهم للفترة الحالية وذلك بارتفاع قدره 62%.

الملفات الملحقة أضغط أدناه

ذات صلة Posts

المزيد