ارتفاع أرباح “رتال” إلى 93.5 مليون خلال النصف الأول بنسبة 10%

تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة رتال للتطوير العمراني خلال الربع الثاني إلى 30 مليون ريال مقابل 45 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 34%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-06-30 “6 أشهر”

اقرأ المزيد

وبلغ الربح التشغيلي 23 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 28 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بتراجع 18%.

أما إجمالي الربح فبلغ 39 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 40 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بتدني 2%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 93.5 مليون ريال مقابل 85 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع 10%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 2.34 ريال مقابل 2.21 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.
بلغ صافي الربح مبلغ 30.03 مليون ريال سعودي مقابل 45.43 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق، ويرجع سبب الانخفاض إلى تحقيق الشركة أرباح من عمليات غير مستمرة من خلال بيع شركة تابعة بقيمة 11.6 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق إضافة إلى انخفاض إيرادات عقود التطوير نتيجة قرب الشركة من انجاز أحد المشروعات إضافة إلى ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.
جدير بالذكر أن الشركة حققت تحسن في هامش مجمل الربح فى الربع الحالي الذي بلغت نسبته 29% مقارنة بهامش مجمل ربح 25% في الربع المماثل من العام السابق.

وبلغ صافي الربح مبلغ 30.03 مليون ريال سعودي مقابل 63.44 مليون ريال سعودي عن الربع السابق، ويرجع ذلك بسبب انخفاض إيرادات عقود التطوير مقارنة بالربع السابق نتيجة تأخر إجراءات استلام الأراضي من الجهات المعنية لمشاريع الشركة الجديدة وترحيل الأرباح المتوقعة للفترات اللاحقة لعام 2022م.
جدير بالذكر أن الشركة حققت تحسن في هامش مجمل ربح في الربع الحالي الذي بلغت نسبته 29% مقارنة بهامش مجمل ربح 27% في الربع السابق.

كما بلغ صافي الربح مبلغ 93.47 مليون ريال سعودي مقابل 84.69 مليون ريال عن الفترة المماثلة من العام السابق، ويرجع ذلك بسبب ارتفاع إيرادات بيع وحدات عقارية وأراضي مطورة مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إضافة إلى ارتفاع عوائد الإستثمارات مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق والتي انعكست بشكل إيجابي على ارتفاع صافي الأرباح على الرغم من ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية والمصاريف البيعية والتسويقية في الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.
جدير بالذكر أن الشركة حققت تحسن في هامش مجمل ربح في الفترة الحالية الذي بلغت نسبته 28% مقارنة بهامش مجمل ربح 24% في الفترة المماثلة من العام السابق.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرصدة الفترة المقارنة لتتوافق مع العرض الخاص بالفترة الحالية.

ذات صلة Posts

المزيد