البنيان: النتائج المالية التي حققتها “سابك” في الربع الثاني تعكس الأداء التشغيلي القوي عبر مختلف القطاعات

قال يوسف بن عبدالله البنيان نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية أن النتائج المالية القوية التي حققتها “سابك” في الربع الثاني من العام تعكس الأداء التشغيلي القوي للشركة عبر مختلف القطاعات. مشيرًا إلى أن التزام سابك بالاستدامة والابتكار تجلى بوضوح من خلال فوزها بجائزتين فضيتين و 3برونزيات في جوائز )إديسون أووردز المرموقة، مؤكدًا أن هذه الجوائز تعكس أيضا التزام الشركة بتحقيق هدفها طويل الأجل المتمثل في الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول 2050م.

اقرأ المزيد

وأ ضاف البنيان أن توزيع الأرباح على المساهمين يظل من أولويات “سابك”، وقد وافق مجلس الإدارة في يونيو 2022م على توزيع 2.25ريال للسهم الواحد عن النصف الأول من عام 2022م والذي يأتي أعلى بنسبة 29% تقريبًا من الأرباح النقدية الموزعة للسهم عن النصف الأول من عام 2021م البالغة 1.75 ريال.

وتابع:”في هذا الربع من 2022م، تمت مراجعة التوقعات الائتمانية الخاصة بسابك من قبل وكالتي”استاندرد آدندبورز” وفيتش ريتينجز منستقرة إلى إيجابية، وذلك في أعقاب إجراء مماثل بشأن التوقعات الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

واستمر تقييم الواكلتين للملف الائتماني المستقل لسابك دون تغيير عند المستوى + ووفًقا لواكالتي التصنيف الائتماني، فإن هذا يعكس ربحية سابك الرائدة في الصناعة ويؤكد قوة ميزانيتها العمومية.

ونما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” إلى 7.9مليار ريال خلال الربع الثاني مقابل 7.6 مليار ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 4%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-06-30 ( 6 أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 9.8 مليار ريال في الربع الثاني مقابل 10 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بتراجع 2.5%.

ذات صلة Posts

المزيد